العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

جماعة «الأحرار» تعلن مسئوليتها عن مقتل 8 في هجوم على مسجد شيعي فى باكستان

أعلنت جماعة الاحرار التابعة لحركة طالبان باكستان المحظورة أمس السبت (10 يناير/ كانون الثاني 2015) مسئوليتها عن هجوم بقنبلة على مسجد شيعي فى روالبندي بباكستان، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 16 آخرين. ونقل موقع صحيفة «دون» الباكستانية أمس عن المتحدث باسم الجماعة، إحسان الله أحسان قوله فى رسالة بالبريد الاليكتروني: «إننا نعلن مسئوليتنا عن الهجوم على مسجد أمام برقة ونتعهد بمواصلة شن مثل هذه الهجمات».

وجاء في الرسالة الاليكترونية أيضاً: «الجراح الطائفية تنزف مجدداً فى روالبندى». ونفى مسئول شرطة بارز فى روالبندي فى وقت سابق أن الانفجار الذي وقع على مسجد للشيعة عمل انتحاري بعد مرور ثلاث ساعات على صدور التقرير الأولي بشان الحادث.

ونقلت شبكة «جيو نيوز» التلفزيونية الباكستانية عن مسئول شرطة مدينة روالبندي أختر لاليكا قوله إن الانفجار الذي وقع على مسجد للشيعة لم يكن عملاً انتحارياً. وأضاف المسئول: «لم يكن هجوماً انتحارياً وكانت العبوات الناسفة مزروعة خارج منزل في منطقة شيتيان هاتيان».

وذكرت الشرطة في وقت سابق أن مهاجماً انتحارياً فجر نفسه بعد فشل محاولته لدخول المسجد. وأفاد تقرير أولي، قدم إلى رئيس وزراء إقليم البنجاب أيضاً أن الانفجار كان هجوماً انتحارياً.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً