العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

«لجنة رواد الأعمال» ترفع تقريرها عن تحديات القطاع وحلول تجاوزها

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

10 يناير 2015

رفعت لجنة قطاع رواد الأعمال بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عضو مجلس الإدارة محمد فخرو توصيات لقائها التشاوري الذي نظمته ببيت التجار خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، والذي التقت خلاله بالمعنيين بالقطاع كافة.

وذكر رئيس اللجنة في تصريح له بهذا الخصوص أن اللقاء الذي شارك فيه أكثر من 350 مشاركاً من رواد الأعمال في البحرين بحضور عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة في البلاد، قد خرج بعدد من الرؤى والتصورات الناجعة، والتي من شأنها المساهمة بحلحلة الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع في مملكة البحرين.

وبين فخرو، كما أورد بيان أمس السبت (10 يناير/ كانون الثاني 2015)، أن اللقاء التشاوري قد هدف إلى تقديم التوجيهات والإرشادات التي من شأنها المساهمة في مساندة رواد الأعمال لتطوير مشاريعهم، والتعرف على أهم احتياجات رائد العمل والصعوبات التي تواجهه، وتزويدهم بالخلفية اللازمة لدعم أفكارهم وتطويرها بالصورة التي تيسّر عليهم دخول عالم الأعمال والاقتصاد.

وقد تم تقسيم جلسات اللقاء إلى موائد عدة مستديرة يديرها أعضاء اللجنة نوقش فيها عدد من الموضوعات منها الإبداع، خطط واستراتيجية الأعمال التجارية، التسويق، التكنولوجيا، إنشاء الشركات، زيادة رؤوس الأموال والتمويل، إضافة إلى مناقشة اشتراطات السجلات التجارية، كما قدم مركز الغرفة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نبذة عن أهم الخدمات والبرامج التدريبية التي يقدمها لرواد الأعمال.

وأكد رئيس اللجنة في ختام تصريحه ضرورة توعية الشباب البحريني بأهمية ريادة الأعمال والارتقاء بمستوى أصحاب المنشآت الصغيرة الحديثة، مشيراً الى أن الغرفة ممثلة بلجنة رواد الأعمال ستعمل على توجيه جهودها وإمكاناتها كافة لتنمية القطاع والقائمين عليه في البحرين بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في البلاد، وذلك في سبيل حلحلة مختلف التحديات والصعوبات التي تواجه رواد الأعمال.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً