العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

العرادي: إلغاء جلسة النواب وعقد اجتماع نيابي حكومي لمناقشة برنامج الحكومة

تكليف فريق حكومي مؤلف من 17 وزيرا لحضور الاجتماع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس اللجنة النيابية المكلفة بدراسة برنامج الحكومة علي عبدالله العرادي إن اللجنة طلبت من الحكومة تقديم شرح موسع وعرض تفاصيل لبرنامج عملها على أعضاء اللجنة وذلك لمناقشة تفاصيله وبنوده ومحاوره من أجل بلورة الرأي النيابي حول مضامين البرنامج وذلك تفعيلا للصلاحية الدستورية الجديدة للمجلس المنتخب.

وأكد العرادي إن الحكومة استجابت للطلب النيابي وذلك بقرارها إيفاد فريق حكومي مؤلف من 17 وزيرا برئاسة وزير شئون المتابعة محمد المطوع للجلوس مع اللجنة النيابية وعرض تفاصيل برنامج عمل الحكومة.

وفي ضوء ما تقدّم، واستدراكا من رئيس مجلس النواب أحمد ابراهيم الملا لأهمية الاجتماع النيابي الحكومي، ونظرا لقصر الفترة القانونية لإعداد اللجنة النيابية لتقريرها لعرضه على مجلس النواب، فقد قرّر رئيس مجلس النواب إلغاء الجلسة العامة لمجلس النواب في يوم الثلثاء المقبل الموافق 13 يناير/ كانون الثاني 2014، والاستعاضة عن الجلسة بعقد اجتماع موسع للجنة النيابية المكلفة بدراسة برنامج الحكومة مع الفريق الحكومي لمناقشة برنامج عمل الحكومة.

ومن المقرر انعقاد الاجتماع النيابي الحكومي في الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء المقبل بمجلس النواب.

وسيجرى خلال الاجتماع مناقشة الفريق الحكومي حول مضامين برنامج عمل الحكومة، والوقوف على ما تضمنه من تفاصيل في المحاور الستة، وبخاصة إن اللجنة النيابية المكلفة تعكف على عقد جلسات يومية متواصلة ولساعات طويلة من أجل بلورة الرأي النيابي القانوني المهني حول البرنامج، وبلورة القرار النيابي حول البرنامج في ضوء الوثائق المرجعية والطموحات والتحديات الوطنية الماثلة أمام ذهن المجلس لمباشرة صلاحياته الدستورية.

وقدّم العرادي الشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب وللحكومة المورة على تعاونها المثمر في سبيل إنجاز اللجنة النيابية لمهمتها الوطنية وذلك في سبيل تحقيق طموحات وتطلعات شعب البحرين في وضع برنامج عمل للدولة يلبي المطالب الوطنية ويعمل لتحقيقها وإنجازها عبر التعاون الدستوري بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لما فيه خير ونماء واستقرار البحرين.

وقال العرادي إن اللجنة توافقت على أن يكون يوم السبت الموافق 17 يناير هو موعد إعداد التقرير الخاص باللجنة، إلا إذا اقتضت الحاجة للتمديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً