العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

مسرح البحرين الوطني...صرح ثقافي بعمار ساحر وأنيق

مسرح البحرين الوطني، هو المسرح الوطني الأول في المملكة، وأحد أهم الصروح الثقافية، إذ يتميز بتصميم معماري ساحر وأنيق.

ويعد المسرح الوطني تحفة معمارية فريدة تقع على المساحة ما بين البحر وبحيرة متحف البحرين الوطني، وتنعكس بتفاصيلها على سطح الماء، وكأنها بذلك صلة وصل بين البحر والسماء.

للمسرح سقف محبوك بعناية مستوحى من أسقف المنازل التقليدية البحرينية، لذا يبدو بهيئة أشرطة ألمنيوم تسمح بدخول الضوء والهواء، أما تصميم المكان فرغم كونه معاصرا بانحناءات دقيقة وجميلة، إلا أن تغطيتها داخل الأوديتوريوم بخشب الدردار بشكل كامل يمنحها شكل قوارب صيادي اللؤلؤ في المنطقة.

وتصميم المسرح مستوحى من تراث البحارة، وتمتد الساحة الخارجية له حتى البحر، فيبدو المسرح وكأنه يعوم فوق سطح الماء. كما يرتفع عن سطح البناء تكوين معماري ذهبي يلمع وسط المبنى الزجاجي الخارجي للمسرح.

ويعد مسرح البحرين الوطني ثالث أكبر مسرح في العالم العربي، ويتسع لألف مقعد ومقعد، مرتبطا بأجمل حكايا ألف ليلة وليلة. تبلغ مساحته 11,869 متراً مربعاً، ويحتوي إلى جانب المسرح وشرفتيه على قاعة أخرى تتسع لمئة شخص ومقهى.

ويستضيف المسرح العديد من العروض العالمية الموسيقية، المسرحية والأدائية وغيرها. ويمكنكم زيارته حتى خارج مواعيد الحفلات، لمشاهدة المعمار الثقافي المذهل.

العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً