العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ

ممثل تايوان بواشنطن: خدعنا الأميركيين ورفعنا علمنا

اعترف كبير الدبلوماسيين التايوانيين في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء (7 يناير/ كانون الثاني 2015) بأن تايوان تعمدت عدم احاطة المسؤولين الامريكيين علما بحفل رفع فيه العلم التايواني على الاراضي الامريكية، مشيرا الى ان من شأن ذلك السماح للامريكيين بنفي علمهم بالحادث عندما تحتج الصين، بحسب ما أفاد موقع البي بي سي.

وكانت الممثلية التايوانية في واشنطن قد رفعت العلم التايواني في عيد السنة الجديدة، في حدث قال الاعلام التايواني المحلي إنه الاول من نوعه منذ حولت الولايات المتحدة اعترافها من تايبيه الى بكين عام 1979.

وكانت تايوان قد انفصلت عن البر الصيني عام 1949 عندما لجأت اليها القوات "الوطنية" بقيادة تشيانغ كاي تشيك بعد اندحارها امام القوات الشيوعية.

ووجهت الصين يوم الاثنين احتجاجا غاصبا الى الولايات المتحدة حول الموضوع.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية إنها لم تحط علما مقدما بحفل رفع العلم، وان رفع العلم التايواني في الاراضب الامريكية تصرف لا يتماشى مع السياسة الامريكية.

ولكن شين ليوشون، مدير مكتب التمثيل الاقتصادي والثقافي التايواني في واشنطن قال في جلسة للبرمان التايواني يوم الاربعاء إن تايوان تعمدت الامتناع عن احاطة الحكومة الامريكية علما بالحفل.

وقال شين "تعمدنا عدم اخبارهم. كانت اشارة حسن نية، فلو احتجت الصين يمكنهم القول إنهم لم يكونوا على علم."

يذكر ان الصين تعتبر تايوان اقليما متمردا، ولم تتخل ابدا عن حقها في اعادة ضمها الى الوطن الام بالقوة خصوصا اذا خطت تايوان خطوة نحو الاستقلال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:00 ص

      بداية الفتنة

      انها بداية الفتنة وزعزعة الاستقرار في جمهورية الصين الشعبية.
      ممنوع منعا باتا على اي دولة من دول العالم التقدم اقتصاديا او علميا او عسكريا على الدولة العظمى في العالم اللي الكل يعرفها

اقرأ ايضاً