العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ

«التربية»: «التمكين الرقمي» يطبق تدريجياً بدءاً من العام المقبل

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

06 يناير 2015

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ان مشروع التمكين الرقمي يستهدف بناء القدرة على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم وإنتاج المحتوى الرقمي. وانه سيطبق تدريجيا بدءا من العام المقبل. وترأس النعيمي، تنفيذاً لأمر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بشأن إطلاق مشروع «التمكين الرقمي في التعليم»، والذي أعلنه جلالته لدى حضوره مهرجان «البحرين أولاً» في نسخته الثامنة، سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين والخبراء والمختصين بقطاعات الوزارة، تم خلالها مناقشة واستعراض الرؤى والأطر التنفيذية للمشروع، في سبيل تحقيق الأهداف المعلن عنها في التوجيه السامي.

وأكد الوزير أهمية المشروع بالنسبة لتعزيز التعليم الالكتروني في مدارس الوزارة، وتمكين الطلبة والمعلمين والعاملين في القطاعات ذات العلاقة إعداداً وتدريباً مستمراً من أجل إكسابهم القدرة على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، من أجل بناء الكفاءات الوطنية القادرة على إنتاج المحتوى التعليمي الرقمي، وتخريج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والريادة في هذا المجال.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة سوف تبدأ وبشكل تدريجي في تنفيذ هذا المشروع بدءا من العام الدراسي القادم بعد استكمال متطلباته في مرحلة تجريبية.

العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:12 م

      اختصاصيو تكنولوجيا التعليم

      بتكاتف الجميع يرتقي التعليم، ولكن الاختصاصيين في المدارس يتحملون أعباء كبيرة جدا لرفع الكفاءة المهنية للمعلمين في الجانب الالكتروني.
      فلهم الحق في حصولهم على الدرجه التخصصية، كما لغيرهم الحق في الترقيات.

    • زائر 1 | 11:58 م

      اختصاصيو تكنولوجيا التعليم

      هذا يتطلب تقدير دور اختصاصيو تكنولوجيا التعليم في المدارس كأن يتم ترقيتهم للدرجة التخصصية فما يقومون به من مهام وظيفية لا يتناسب مع رواتبهم المتدنية نسبيا، فالاختصاصي يدير عملية التمكين الرقمي في المدارس ويدرب المعلمين على توظيف تكنولوجيا التعليم ويتابع المشاكل التقنية في المدرسة،كل هذا وهو على الدرجة التعليمية الرابعة!
      لن تستطيع الوزارة ان تحقق اهدافها في التمكين الرقمي الا بعد ان يقدر دور اختصاصيو تكنولوجيا التعليم

    • زائر 2 زائر 1 | 4:20 ص

      معلموا العلوم اولى

      ان معلمي العلوم هم من سيطبق التعليم الرقمي بشكل كبير فقد تم تدريبهم وسيعلمون الطلاب كلهم ليتحقق التعليم الرقمي بشكل فعال .
      لذا هم من يستحقون الدرجة او العلاوة او الترقية او المكافاة ..اكثر من الاختصاصي...

    • زائر 3 زائر 1 | 7:31 ص

      لماذا النظرة الضيقة!

      اخي معلم العلوم، تقدير دور اختصاصي تكنولوجيا التعليم لا يعني بأي شكل من الاشكال نكران دور بقية المعلمين والاقسام التربية! لا اعلم لماذا طالبت بتكريم معلمي العلوم بدل اختصاصي التكنزلوجيا بدل ان تطالب بتكريمهم معا ومع بقية الاقسام التعليمية.

اقرأ ايضاً