العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

وفد من غرفة الاحساء يزور البحرين غدا

رئيس غرفة الأحساء رئيس الوفد صالح بن حسن العفالق
رئيس غرفة الأحساء رئيس الوفد صالح بن حسن العفالق

يغادر وفد من غرفة الأحساء يوم غد الأربعاء الى مملكة البحرين بهدف تبادل الخبرات وتطوير العلاقات الاقتصادية التي تسهم في تعزيز العلاقات وتبادل الزيارات بين الغرف التجارية وفتح قنوات اتصال جديدة بين البلدين وترويج مشاريع اقتصادية واستثمارية مشتركة.

وفي هذا الجانب، أكد رئيس غرفة الأحساء رئيس الوفد صالح حسن العفالق أن هذه الزيارة تأتي من اجل تدعيم فرص التكامل في المنظومة الاقتصادية التي يشكل القطاع الخاص أحد محاورها الرئيسية عقب الحوافز المشجعة التي اخذت بها الدولة في سبيل تدوير عجلة الاقتصاد ومنح القطاع الخاص فرصا حقيقية ليأخذ مكانه في ادارة دفة الاقتصاد المحلي في أكثر من مجال.

 واشار العفالق الى ان الغرفة لا تسعى من خلال تنظيم مثل هذه الزيارات الى عقد الصفقات التجارية بالقدر الذي تأخذ فيه زمام المبادرة لصقل تجربة رجال الاعمال في المنطقة للتكيف مع معطيات ومسوغات النقلة الواسعة التي تخطوها الدول الشقيقة لتكوين تحالفات وشراكات بين ممثلي القطاع الخاص بما يتيح الاستفادة من المقومات والمحفزات لتنمية وتوطيد الروابط التجارية والاقتصادية البينية.

 وقال العفالق انه بالإضافة الى ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بتفعيل دور القطاع الخاص كرافد لتنمية اقتصاد الوطن "حاولنا ان تكون غرفة الأحساء في دائرة الضوء والوقوف عن كثب على تجربة غرفة البحرين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار بهدف الاطلاع والاستفادة من تلك التجارب الرائدة".

 وأضاف العفالق "اننا نتطلع الى ان تحقق هذه الزيارة الكثير من المكاسب على صعيد فتح آفاق جيدة للتعاون بين ممثلي القطاع الخاص في الأحساء واشقائهم في البحرين".

 من جهته، ذكر أمين عام غرفة الأحساء بدالله بن عبدالعزيز النشوان أن تجربة غرفة تجارة وصناعة البحرين تعتبر نموذجاً رائداً وهي من أبرز النماذج الرائدة في دول الخليج، وقال ان لدى غرفة الأحساء رغبة في الاطلاع على تلك التجربة حتى يمكن الاستفادة منها في تطوير أعمال الغرفة، موضحا ان الوفد سيستعرض خلال الزيارة أبرز الفرص الممكنة في المنطقة لتشجيع سبل تطوير الاستثمار في الأحساء وإيجاد وسائل تنسيقية في هذا الجانب من الطرفين.

 واشار النشوان الى أن غرفة تجارة وصناعة البحرين أعدت برنامجاً متكاملاً للزيارة يتضمن زيارة بعض المواقع الاقتصادية الهامة في البحرين وكذلك زيارة مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، ومركز تنمية قدرات المرأة البحرينية(ريادات) بالإضافة الى لقاء رئيس وأعضاء غرفة البحرين.

 وقال النشوان ان هذه الزيارة تأتي ضمن الخطة العامة التي وضعتها غرفة الأحساء خلال العام 2015م، بالإضافة إلى العديد من الزيارات والفعاليات الهامة التي من شأنها المساهمة في تنمية المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً