العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

وفد طلابي من جامعة الخليج العربي يشارك في المؤتمر العالمي لطلبة الطب بدول المجلس بالعين

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد طلابي من كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي في المؤتمر العالمي التاسع لطلبة الطب بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد أخيرا في جامعة الإمارات في مدينة العين، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان .

واستعرض طالب الطب بجامعة الخليج العربي، عبدالله رافع، نتائج دراسة عن مرض عدم انتظام الحركة المعوية في الجهاز الهضمي، تعمقت في مسببات هذا المرض وكيفية علاجه، إذ قال: "من أهم نتائجها أن الإصابة بمرض عدم انتظام الحركة المعوية في الجهاز الهضمي تكثر لدى مرضى السكري، وتعتبر من أعراضه، وهناك علاقة وطيدة بين الحالة النفسية واحتمالية الإصابة بهذا المرض، ومن الأسباب المعروفة للإصابة بمرض عدم انتظام الحركة المعوية حساسية الغذاء والتدخين والكحوليات".

شارك في المؤتمر زهاء 1000 طالب من 17 كلية من مختلف دول مجلس التعاون، إضافة إلى الطلبة الخليجيين المبعوثين إلى كليات الطب في كندا وأمريكا وبولندا وبريطانيا واليمن والسودان، وقد استمر المؤتمر الذي استضاف ثلاث متحدثين رئيسيين في مجالات وتخصصات مختلفة لمدة خمسة أيام متواصلة عرضت خلاله عدد من الأوراق البحثية للطلاب بما يسهم في التعاون البحثي في المستقبل على مستوى الخليج، فيما تزامن المؤتمر معرض علمي بالإضافة إلى تنظيم حوالي 18 ورشة عمل في مختلف المجالات الطبية،ومحاضرات علمية وإبداعية قدمها الطلبة فيما بلغ عدد الملصقات المشاركة 150 وشارك في تنفيذها ما يقرب 1200 طالب وطالبة يمثلون 17 جامعة خليجية.

وأكد مشرف وفد جامعة الخليج العربي أسامة العوضي أن المؤتمر هدف إلى فتح آفاقا للطلبة للقيام بعمل ريادي في المجال الطبي من خلال مساهماتهم كطلبة في الدراسات والبحوث وتفاعلهم مع نماذج متميزة في المجال الطبي. كما أشار إلى مشاركة جامعة الخليج العربي الفاعلة في المؤتمر من خلال ركن الجامعة والفعاليات المصاحبة التي كان لها أثر كبير في صقل شخصيات الطلبة وتعريفهم بمختلف البرامج والأنشطة والفعاليات التي عادت عليهم بالنفع والفائدة في المجال الطبي والمعرفي.

إلى ذلك، قدم الطلبة 183 ورقة عمل طبية طلابية، اكتسبوا من خلالها خبرات متنوعة من خلال المشاركة في ورشة العمل، إذ كان المؤتمر فرصة لتحقيق وحدة الشباب الخليجي في المجال الطبي، وتقوية أواصر الأخوة والمحبة بينهم .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً