العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

برنامج عمل الحكومة للأربع سنوات المقبلة (2015-2018)

قدمت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة اليوم الثلثاء (6 يناير/ كانون الثاني 2015) بمجلس النواب وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برنامج عملها للأربع سنوات المقبلة (12015-2018)، وذلك في الجلسة التي انعقدت صباح اليوم بمجلس النواب لدور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الرابع.

وتضمن برنامج عمل الحكومة عدد من الأولويات الاستراتيجية، منها تعزيز الأمن والاستقرار والنظام الديمقراطي والعلاقات الخارجية، وترسيخ ترسيخ اقتصاد قوي ومتنوع ونظام مالي ونقدي مستقر، وتمكين البحرينيين لرفع مساهمتهم في عملية التنمية، وتأمين بنية تحتية داعمة للنمو الاقتصادي المستدام، والإدارة المستدامة للموارد الاستراتيجية مع تأمين التنمية الحضرية المستدامة، وتعزيز فعالية وكفاءة الأداء الحكومي.

ففي جانب تعزيز الأمن والاستقرار والنظام الديمقراطي والعلاقات الخارجية، يتطرق البرنامج إلى حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار من خلال سيادة القانون وتطبيق العدالة وتنفيذ البرامج والمبادرات التي تركز على تعزيز الأمن والاستقرار كجزء من مسيرة الإصلاح الشامل، إضافة إلى تعزيز النظام الديمقراطي تأسيساً على ما نص عليه الدستور بأن نظام الحكم في مملكة البحرين ديمقراطي، إذ ستواصل الحكومة جهودها في حماية وتعزيز النظام الديمقراطي القائم على مبدأ الفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية مع تعاونها بما يحقق طموحات وتطلعات الجميع.

 اضغط هنـــا لقراءة نص برنامج عمل الحكومة كاملا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:59 ص

      ما فائدة النواب ..

      لا اعلم ما فائدة النواب إذا كانو فقط مستمعين للحكومة ومؤيدين لها في كل شيء !!
      ما لهكذا برلمان كافح شعب البحرين في التسعينيات ..
      للاسف تم سرقت تضحيات الشعب ,,
      نواب الحكومة وليسو نواب الشعب .. في العادة النواب يحاسبون الحكومة على أي نقص وعلى أي خطأ .. ولكن عندنا في هذا البرلمان فإننا نراه يقف مع الحكومة في كل شيء .. الا الأشياء الصورية لا غير ..

    • زائر 3 | 6:20 ص

      ?

      كلام عام لا يبشر بشيء

    • زائر 2 | 6:12 ص

      النظام الديمقراطي!

      حبيتها واجد "النظام الديمقراطي"

    • زائر 1 | 6:03 ص

      الساتر الله

      يبدو اننا سنعيش سنوات عجاف كالسنوات الماضيه

اقرأ ايضاً