العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تستضيف منتدى "يورو موني" المالي الرابع لدول "التعاون"

تستعد مملكة البحرين لاستضافة المنتدى المالي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي في 24 و25 فبراير/ شباط 2015 في فندق سوفيتيل البحرين.

وسيبحث المشاركون في المنتدى، الذي تنظمه "مؤتمرات يورو موني" ويشارك في استضافته مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، الوضع الاقتصادي العالمي وتعافيه وأثره على الأسواق المالية الإقليمية.

ومن بين المواضيع التي سيبحثها منتدى هذا العام التمويل الإقليمي بالنسبة للسوق العالمي ومساهمة رؤوس الأموال الخاصة في المشاريع العامة، والاقتصاد الحقيقي في البحرين ونمو الشركات المحلية، والمشاريع الهيدروكربونية القادمة. ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى أكثر من 400 خبير مالي في قطاعات التمويل والاستثمار من الجهات الحكومية والأجهزة التنظيمية والقطاعات الخاص من ثمانية عشر بلدا في المنطقة والعالم. وسيقوم الدكتور يارمو كوتيلين، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، بإدارة جلسات المنتدى إلى جانب فرق التحرير في "مؤتمرات يورو موني" و"بتروليوم ايكونوميست".

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال مدير الأسواق الناشئة في مؤتمرات يوروموني ريتشارد بانكس: "هذا هو المنتدى المالي الرابع من منتديات مجلس التعاون الخليجي، والتي أصبحت تعتبر من المؤتمرات الدولية الرئيسية. ونحن ممتنون للشراكة الاستراتيجية والدعم الذي حظينا به من قبل مجلس التنمية الاقتصادية من مملكة البحرين والرعاة الآخرين."

وأضاف: "سيحمل العام 2015 وما يليه تحديات أكبر من تلك التي حملتها الأعوام الأخيرة. فمع التحول الجاري في سوق النفط وعودة أثر الجغرافيا السياسية والتزايد المستمر في التنظيمات، بات من الضروري لقطاع المالية الإقليمي أن يعيد تعريف دوره ومناهج عمله. ويوفر المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي منصة للمنطقة والعالم للالتقاء معا لترجمة هذا التغيير إلى واقع."

وبدوره قال وزير المواصلات والاتصالات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: "تعتبر البحرين رائداً في قطاع الخدمات المالية حيث ظلت لأكثر من 40 عاما مركزاً مالياً رئيسيا في المنطقة. وهذا العام ستحتضن دول مجلس التعاون الخليجي فعاليات من شأنها أن تشكل منبراً للقطاع المالي لمعالجة قضايا كبيرة وهامة يواجهها." وأضاف: "يسعدنا أن نشارك في استضافة منتدى "يورو موني" من جديد، ونتطلع لأن نستقبل هنا في البحرين كبار الخبراء العالميين والمسؤولين المؤثرين من القطاعين العام والخاص."

ويتوفر برنامج المنتدى، الذي يتضمن كلمات رئيسية ومواضيع حلقات النقاش، على موقع يوروموني (www.euromoneyconferences.com/bahrain). وستستخدم "يورو موني" هذا العام قنوات التواصل الاجتماعي مثل تويتر لدعوة المهتمين لتقديم آرائهم باستخدام الوسم (هاشتاغ) #emBahrain خلال جلسات المنتدى المختلفة. ولمشاهدة جلسات منتدى عام 2014 يرجى زيارة قسم (Euromoney Conferences Online) على الموقع أعلاه.

يذكر أن "يورو موني" هي المؤسسة العالمية الرائدة في تنظيم المؤتمرات الخاصة بالاستثمارات عبر العالم والأسواق المالية للمستثمرين والوسطاء الماليين والمؤسسات المالية والشركات والحكومات والبنوك. وقد أدارت المؤسسة منذ أواخر السبعينات فعاليات في أكثر من 60 بلدا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً