العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

«المواصلات» تتباطأ في تحصيل ديونها من شركات طيران بلغت 8.8 ملايين دينار

الوزارة: تواصلنا مع «المالية» للاستفسار عن الإجراءات اللازمة

أظهر تقرير ديوان الرقابة المالية تأخر وزارة المواصلات في تحصيل إيرادات مستحقة لها من شركتي طيران الخليج والبحرين وشركات طيران أخرى بلغت حتى (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) 8.897.000 (ثمانية ملايين وثمانمئة وسبعة وتسعين ألف دينار)، وأوصت الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتحصيل هذه الديون.

وقال التقرير:» إنه لوحظ تراكم إيرادات مستحقة للوزارة لفترات طويلة تزيد أعمارها على السنة تتجاوز 8.8 ملايين دينار كما في (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) وتشكيل الإيرادات المستحقة للوزارة من شركتي طيران الخليج والبحرين نسبة 65 في المئة من إجمالي هذه الإيرادات».

وأضاف « كما لوحظ تأخر الوزارة في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل المبالغ المستحقة لها بالتنسيق مع هيئة التشريع والإفتاء القانوني، وذلك لرفع قضايا على الشركات الأخرى المتخلفة عن السداد على رغم تراكم هذه المبالغ، وذلك بالمخالفة للفقرة (6-1-36) من الدليل المالي الموحد».

وأوصى التقرير وزارة المواصلات بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتحصيل إيراداتها المستحقة للوزارة على شركتي طيران الخليج والبحرين، والتنسيق مع هيئة التشريع والإفتاء القانوني لرفع قضايا على الشركات الأخرى المتخلفة عن السداد.

إلى ذلك، أكدت الوزارة في خطاب ردها على الديوان بشأن شركة طيران الخليج «المملوكة للدولة»، أن الشركة قامت بتسديد أغلب المبالغ المستحقة عليها والخاصة بسنة 2013 لوزارة المواصلات، مشيرةً إلى أنها خاطبت وزارة المالية للاستفسار عن الإجراءات اللازم اتخاذها فيما يتعلق بالديون السابقة والتي ترجع إلى الفترة ما قبل 2013.

«الرقابة المالية»: تأخر وزارة المواصلات في تحصيل إيرادات مستحقة لها من شركات طيران
«الرقابة المالية»: تأخر وزارة المواصلات في تحصيل إيرادات مستحقة لها من شركات طيران

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً