العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

بورصة البحرين تتيح للمستثمرين شراء السندات والصكوك الحكومية من السوق الأولي

أعلنت بورصة البحرين أنها بالتعاون والتنسيق مع مصرف البحرين المركزي أطلقت ولأول مرة على مستوى البورصات وأسواق المال في الشرق الأوسط آلية تتيح عملية التملك المباشر والتداول للمستثمرين من الأفراد والشركات في السندات والصكوك الحكومية الصادرة عن المصرف المركزي أثناء مرحلة الطرح الأولي لها عن طريق البورصة اعتبارا من يناير الجاري.

وصرح الرئيس التنفيذي الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بأن إطلاق هذه الآلية يأتي في إطار السعي المشترك بين مصرف البحرين المركزي والبورصة لتطوير قطاع رأس المال وزيادة مساهمته في مشاريع التنمية الاقتصادية التي تتبناها حكومة مملكة البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي إنه عند الإعلان عن يوم الدعوة إلى الاكتتاب سيتمكن المستثمرون البحرينيون وغير البحرينيين من شراء السندات والصكوك الحكومية من خلال الوسطاء العاملين في بورصة البحرين.

وأضاف أنه يمكن للمستثمرين البدء في طرح طلباتهم من بعد الدعوة للاكتتاب التي سيتم إعلانها عن طريق الموقع الالكتروني للبورصة.

وكشف الشيخ خليفة عن أن البورصة وعلى موقعها الالكتروني ستعلن خلال الأيام القادمة المزيد من التفاصيل حول إصدارات السندات والصكوك الحكومية التي سيصدرها المصرف المركزي وطريقة الاكتتاب فيها عن طريق البورصة والوسطاء المسجلين فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:42 ص

      بورصة ميته

      سوق ميت بورصة هلكانة حلوة لأول مره علي مستوي البورصات وأسواق المال في الشرق الأوسط ذبحتونه ما نبي الاول عسا الأخير بس حركو السوق الميت علي عمره

اقرأ ايضاً