العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

ممثلو شركات عالمية في BETIX: البحرين مؤهلة لقيادة نمو قطاع المعلومات والاتصالات

أكد مسئولون كبار في شركات تقنية معلومات عالمية أن البحرين مؤهلة لقيادة نمو قطاع المعلومات والاتصالات في المنطقة، وذلك لتفردها بعوامل كثيرة من بينها وجود الكادر البشري المؤهل، وبنية شبكة الانترنت والاتصالات القوية في المملكة، ووصول نسبة مستخدمي الهاتف النقال إلى أكثر من 180%، والتشريعات المتطورة، وقربها من السوق السعودي.

وقال المسئولون في تصريحات لهم على هامش مشاركتهم في معرض البحرين الدولي لتقنية المعلومات BETIX الذي اختتم فعاليته مؤخرا في المنامة إنهم يطمحون من المشاركة في المعرض إلى توسعة أعمالهم في البحرين والمنطقة، وإيجاد شركاء وعملاء محليين تمهيدا لتأسيس مكاتب دائمة لشركاتهم في البحرين .

وقال المدير الإقليمي لشركة Procons-4IT سوميت شودهري "نشعر أن البحرين لديها فرص كبيرة للنمو ومنافسة الأسواق المجاورة، ونشعر أننا قادرون على تقديم إضافة حقيقية للأعمال الصغيرة والمتوسطة النشطة هنا"، وكشف شودهري أن شركته الموجودة في دبي منذ سنتين في طور إنشاء مكتب دائم لها في البحرين .

وأضاف "من خلال عملنا هنا مع العديد من العملاء هنا من بينهم بنك البحرين الإسلامي، نستطيع تأكيد أن العام 2015 سيشهد نهضة حقيقة في قطاع تقنية المعلومات في البحرين، خاصة بعد أن تجاوزت المملكة حالة الركود الاقتصادي التي سادت خلال الفترة الماضية".

فيما قال المدير العالمي لعمليات التشغيل في شركة "Tally" لحلول المعلومات إن شركته الموجودة في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات تعمل على مهمة أساسية وهي مساعدة قطاع الأعمال على النمو".

وأوضح أن "Tally" شركة عالمية تقدم أنظمة وحلول المعلومات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص، ولشريحة واسعة من المؤسسات بشكل عام، وقال "من مهامنا الأساسية المساعدة على تعزيز أداء الاقتصاديات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث لدينا حضور قوي في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة قطر، لكن السوق البحريني يشكل أولوية بالنسبة لنا".

من جانبه أكد مدير الشبكات في شركة "Enter" الإيطالية إن المشاركة الإيطالية في BETIX تأتي نظرا لأهمية السوق البحريني ومركزيته بالنسبة لإيطاليا وأوربا بشكل عام، وقال "هناك الكثير من فرص النمو في هذه المنطقة، واعتقد أنه من المهم لجميع الشركات في العالم أن تعزز حضورها في منطقة الشرق الأوسط، والبحرين طبعا جزء مهم من هذه المنطقة".

أما الرئيس التنفيذي لشركة We Like CRM الإيطالية فابيو كاسترونوفو فقال "نحن نعتقد أن دول الخليج العربي جمعيها سوق محتمل لنشاطاتنا وخدماتنا ولزيادة مبيعاتنا، ونحن هنا في BETIX للبحث عن شركاء محليين وإقليميين لتعزيز حصتنا السوقية في المنطقة وخاصة في البحرين".

وأضاف كاسترونوفو "أنا متأكد من أننا سنتمكن خلال العام 2015 من توقيع عقود والدخول في شراكات إستراتيجية مع عدد أكبر من العملاء في الخليج العربي، متخذين من مملكة البحرين منطلقا لتوسعة نشاطاتنا وأعمالنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:21 ص

      وش خليتون إلى دبي إذا البحرين مؤهلة؟؟

      هل فعلا البحرين مؤهلة لقيادة قطاع الآي تي؟ أو مجرد فرقعات إعلامية؟

اقرأ ايضاً