العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

"الأرصاد الجوية": البحرين ستتأثر بموجة باردة بدءاً من الخميس المقبل

صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات عادل دهام ، أن المملكة ستتأثر بموجة باردة بدءاً من يوم الخميس المقبل الثامن من يناير/ كانون الثاني الجاري مع هبوب رياح شمالية غربية حيث تصل سرعتها من نشطة إلى قوية السرعة وشديدة احياناً خلال الأيام القادمة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً مع تصاعد الأتربة والغبار نظراً لقوة الرياح وشحة الأمطار.

وقال إن إدارة الأرصاد الجوية تهيب بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر خاصةً مرتادو البحر.

وأوضح إن الرياح خلال اليومين القادمين ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة سرعان ما تتحول إلى جنوبية شرقية دافئة في وقت لاحق من يوم الثلثاء المقبل.

وعزا دهام سبب تلك التغيرات في اتجاه الرياح إلى مرور العديد من المنخفضات الجوية الباردة في طبقات الجو العليا، قادمة من حوض البحر الأبيض المتوسط باتجاه الإجراء الشمالية من شبه الجزيرة والعراق مما تؤدي الى تكون مرتفع جوي على تلك المناطق.

وأشار إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر ديسمبر يبلغ 20 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى يبلغ 14 درجة مئوية، علماً بأن اقل درجة حرارة سجلت على الإطلاق في المملكة خلال شهر يناير مند بدء الراصدات الجوية عام 1902 كانت 2.7 درجة مئوية وذلك بتاريخ 10 يناير 1964.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً