العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

"داعش": التحالف حاول إنقاذ الطيار الأردني

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة الأنوار اليوم الأحد (4 يناير/ كانون الثاني 2015) ان محطة تلفزيون فرنسية نقلت عن مصادر في تنظيم داعش بمدينة الرقة السورية ان طيران التحالف الدولي نفذ، فجر أمس الجمعة، عملية إنزال فاشلة بهدف تحرير الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره التنظيم الأسبوع الماضي.

ونقل مراسل قناة فرانس ٢٤ عن مصادر في "داعش" أن قوات التحالف حاولت تنفيذ عملية الإنزال بعد أن قام التنظيم بنقل الطيار الأسير، مساء الخميس، إلى احد مقراته بمنطقة السكن الشبابي القريبة من شارع الساقية الذي تمت محاولة الإنزال فيه.

وفي التفاصيل، أن طيران التحالف الدولي بدأ حملة مكثفة من التحليق على علو منخفض في تمام العاشرة مساء الخميس الماضي، وقام بتنفيذ ١٣ غارة جوية استهدف فيها الفرقة ١٧ شمالي الرقة ومنطقة الفروسية شمال غرب المدينة. وأثناء هذه الغارات الجوية قام تنظيم داعش بنشر عدد من الحواجز الثابتة والمتنقلة التي انتشرت داخل وعلى أطراف مدينة الرقة، ونشرت خلالها مضادات الطيران وسط استنفار تام لعناصر التنظيم.

وتابعت المصادر بين الساعة الثانية والثانية والنصف فجر أمس قامت مروحيتان تابعتان للتحالف الدولي بمحاولة إنزال مظلي لجنود تابعين له بريف الرقة الشرقي، وإنهما باءتا بالفشل بعد أن واجهتا إطلاقا كثيفا للنيران باتجاههما من جانب عناصر تنظيم داعش. وبعد هذه المحاولة بدقائق قليلة، حاولت مروحيتان تابعتان للتحالف الدولي الهبوط مجددا قرب شارع الساقية بمنطقة السكن الشبابي بالمدينة، وحاولتا إنزال جنود تابعين للتحالف، إلا إنهما وجدتا مواجهة عنيفة جدا من عناصر التنظيم.

واستمرت هذه الاشتباكات أكثر من نصف ساعة، شارك فيها طيران التحالف بالرشاشات الثقيلة والتحليق على علو منخفض وسط خرق لجدار الصوت دون تسجيل أي تراجع لقوات التنظيم، وهو ما اضطر المروحيتين للصعود مجددا إلى سماء مدينة الرقة دون القيام بالإنزال.

ولم تعلق قوات التحالف الدولي أو السلطات الأردنية على هذه الأنباء التي أكدتها مصادر أخرى من تنسيقيات الثورة بمحافظة الرقة، بينما نفى مركز الرقة الإعلامي أنباء محاولة الإنزال واعتبر أن مصدرها الشبيحة التابعون للنظام السوري.

وكانت وكالة الأناضول أعلنت في وقت مبكر من صباح أمس عن فشل محاولة للكوماندوس الأميركي لإنقاذ الكساسبة، بعد تعرض طائرات الكوماندوس لوابل من الرصاص فوق المنطقة التي يعتقد ان داعش يحتجز الكساسبة.

وأفادت وسائل إعلام أخرى، أن "داعش" أقدم على إعدام الطيار الأردني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً