العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ

«أبناء سيف» يحصدون جوائز مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

علي سيف.. أفضل مناظر وأفضل أزياء
علي سيف.. أفضل مناظر وأفضل أزياء

حصدت مسرحية «بلاد الفراولة» لمخرجها البحريني ياسر سيف، والتي قدمها لمسرح الشارقة الوطني، العديد من جوائز مهرجان الإمارات العاشر لمسرح الطفل الذي انطلق يوم (22 ديسمبر/ كانون الأول 2014) وقدم خمسة عروض مسرحية.

وتسلم الفائزون الجوائز خلال حفل أقيم بقصر الثقافة برعاية رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبدالله العويس وبحضور نخبة من الفنانين والمبدعين المشاركين في المهرجان.

وحصل الفنان ياسر سيف عن هذه المسرحية على جائزة أفضل إخراج وأفضل ماكياج، فيما حصل الفنان علي سيف على جائزة أفضل مناظر للعرض المسرحي، وجائزة أفضل أزياء.

وحصلت المسرحية بالإضافة إلى ذلك على الجوائز الآتية: جائزة أفضل عرض، جائزة أفضل ممثل دور أول (مناصفة) وذهبت للفنان رائد دلاتي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن الكيروجراف وذهبت إلى عبير وكيل. بالإضافة إلى ذلك حصلت المسرحية على شهادتي تقدير ذهبت الأولى إلى الفنانة مريم سلطان فيما منحت شهادة أخرى للفنان حميد سمبيچ.

وترشحت المسرحية لجوائز أخرى، هي جائزة التأليف لهمسة بخيت، وجائزة الموسيقى لخليفة زيمان، وجائزة أفضل ممثل دور ثان لأنس العبيد، وجائزة أفضل ممثلة دور أول لرانيا العلي، وجائزة أفضل إضاءة لجعفر غلوم محمد.

المسرحية بطولة حميد سمبيچ، مريم سلطان، رانيا العلي، رائد دلاتي، أنس عبيد، ومجموعة من ممثلي مسرح الشارقة. قام بتأليفها همسة بخيت، فيما وضع سينوغرافيا العمل علي سيف، وأشرف على تنفيذ السينوغرافيا منير سيف.

تولى أعمال الإضاءة جعفر غلوم محمد، أما كلمات الأغاني فكتبها علي الشرقاوي ولحنها خليفة زيمان.

العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:20 م

      فنانين ومبدعين

      دائما متالقين يا اولاد سيف وانشاء الله دوم الله يوفقكم يارب .

    • زائر 1 | 4:45 ص

      مبروك مبروك

      مبروك يا ابناء سيف دائما مبدعين وتستاهلون كل خير . والى مزيد من الابداع .

اقرأ ايضاً