العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ

«الجعفرية»... نسمع جعجعة ولكن!!

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

ماذا يجري خلف أبواب إدارة الأوقاف الجعفرية؟ لماذا هذا السخط الكبير على الإدارة؟ كان الناس يوجهون انتقادات لاذعة للغاية إلى الإدارات المتعاقبة، بما فيهم إدارات الحسينيات والمساجد، وكانت الثقة غائبة إلا إنها اليوم منعدمة.

ماذا جرى بشأن الخلافات بين مدير الإدارة ورئيس مجلس الإدارة؟ فالمدير العام يصدر بتعيينه قرار من رئيس مجلس الوزراء، وكذلك إعفاءه ولكن مثل هذا القرار لم يصدر، فأين المدير العام؟ وكيف تدار الأمور في الإدارة بدون مدير عام رسمي؟

وماذا بشأن خطط مجلس الإدارة وسط حديث عن خلافات داخل مجلس الإدارة؟ وهل صحيح أن ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة أصبحوا لا يحضرون الاجتماعات بسبب تلك الخلافات ولكنهم مبتعدون عن التصريح بذلك؟

هذه أسئلة تحتاج إلى إجابات واضحة يتبعها سؤال مهم، لماذا يتم «تلويص» مسجد الشيخ عزيز؟ هل أنهت الإدارة خطة تطوير المسجد والمقام التي أعلن عنها سابقاً أكثر من مرة؟

لماذا بدأت مشكلات أخرى نسمع بها في «الأوقاف» زيادة على المشكلات السابقة التي لم يحل منها شيء حتى الآن؟

إنهاء خدمة مؤذن مسجد بحجة كبره في السن ووجود شباب يريدون العمل، مسألة تحتاج إلى نظر لعدة أسباب منها أن هناك شباباً في مساجد أخرى ومنذ سنوات لم يتم تثبيتهم كمؤذنين بحجة عدم وجود موازنة، كما أن الإدارة الحالية قامت بإقالة عدد من أئمة المساجد لسبب عدم وجود موازنة، فكيف ستنهي عقد شخص من نظام المكافآت وتعين شخصاً آخر شابّاً لن يقبل بأن يكون إلا ضمن كادر المؤذنين حتى لو قبل مؤقتاً بأن يكون ضمن نظام المكافآت؟

كما أن البيان يتحدث عن أن المؤذن المنهية خدمته وهو مؤذن مسجد الإمام الصادق (ع) لديه عمل آخر وهو سائق نقل مشترك، والجميع يعلم أن هذا العمل أولاً لا يمكنه أن يلبي طلبات عائلته من خلاله خصوصاً وهو في هذا السن، ثم لماذا تجاهل اسم المسجد في البيان؟

المحارم الورقية والأكواب الورقية ليست إنجازاً وليست من عمل إدارة الأوقاف الجعفرية، نريد أن نعرف ماذا بشأن ما جرى من إعلانات وأحاديث عن تطوير الأوقاف بشكل دقيق ومفصّل. فقد شبعنا من أحاديث الشكاوى من الفصل والخلافات ومطالب الناس من الإدارة. أين الإنجاز؟ لا نريد شعارات رنانة بدون واقع عملي.

فالواقع علنياً يقول نسمع جعجعة ولا نرى طحيناً.

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 4:50 م

      ان الاوان لتغيير الشياب

      ما صارت هذي, شبابنا انضج من شيابنا!! الى متى نتبع العصر القديم المنتهي؟
      اجيال مضت و هم في مقاعدهم لا يتحركون ولا يغيرون من اجل ان لا تضرر مصالحهم, و يذهب شايب و ياتي شايب العن منه!
      ان الاوان للشباب ان يتحرك, الى متى و الشياب يعلمونه ما لا يفهومنه و يعقلونه في جيل واعي و مثقف و جاد في الاصلاح في نفسه متحدي للصعاب!! منبذ للطائفية و الحقد المستولد بسبب هالشياب
      خلاص له, متى نتعلم أن الشيب لم يعد وقار, و انما غطاء و قناع للجهال؟

    • زائر 14 | 7:04 ص

      الأوقاف

      جايه على موضوع الكلينكس والاكواب بس ..لعلمكم قام هذا رئيس الجديد بطبع كتب ومجلدات تحمل اسمه وبتؤليفه وعمل رفوف زجاجيه لهم من ميزانية الاوقاف وتم فرضها على جميع مساجد البحرين لأوقاف الجعفرية ومما حمل مزيد من العبء على ميزانية الاوقاف واضف الى ذلك وظف 20شخص من غير وجود لهم وظائف لهم في الكادر وبنفس الوقت يصرح ليس هناك ميزانية لصيانة المساجد وللمؤذنين

    • زائر 17 زائر 14 | 9:15 ص

      اللي مايعرف في الفقه الاسلامي خله يتعلم اول

      انت دبحتنا يابوكهنوت يبا المذهبين الجعفري والسني يختلفان في احكام فقهية خصوصا في فقه الزواج والطلاق وأحكام الاسرة فكيف تريد أوقاف موحدة وتوحيد المحكمتين .

    • زائر 11 | 5:54 ص

      أسوء رئيس أرقاف

      الإدارة تسير من غير مدير فقد عين مدير من داخل الإدارة .................... ليس له كلمة والرئيس أغرق الإراة بموظفين مؤقتين برواتب عالية ومن غير أن تسند لهم أي وظيفة

    • زائر 9 | 12:22 ص

      اكبر خطأ

      اكبر خطأ حدث في تاريخ البحرين و كرس الطائفية في المجتمع هو وجود محاكم سنية و محاكم جعفرية و كذلك وجود اوقاف سنية و اوقاف جعفرية في رأيي ما كان يجب فصل المسلمين بين سني و شيعي لان هذا فقط يعزز سلطة رجال الكهنوت على الفقراء و المساكين و البسطاء

    • زائر 10 زائر 9 | 3:26 ص

      -----

      لايوجد رجال كهنوت. هم علماء دين اجلاء محترمون وإذا انت ترى خلاف ذلك فهذا شأنك ولكن الناس لاتشاطرك هذا الرأي.

    • زائر 8 | 11:53 م

      ----

      وابشرك لن ترى طحينا أبدا.

    • زائر 7 | 11:38 م

      رأينا الطحين وهو اقالة مواطن بسيط

      هذا اللي قدروا عليه ان يقيلوا رجل بسيط يقوم بخدمة المسجد فقط لأن العلماء تجمعوا بالمسجد:
      اذا كان هناك ذنب او جرم فهو على العلماء فليبعثوا لهم وليطلبوهم كما طلبوا غيرهم اما ان يحطوا حرتهم في الفقير فهذا امر غبي

    • زائر 6 | 11:22 م

      الاوقاف الحكوميه لا جعفريه

      استاذ مالك انت قاعد تأذن في خرابه ....
      مو الساس اعوج ؟
      لا خيرة الله فيهم كلهم

    • زائر 5 | 11:12 م

      الإنجاز الوحيد هو قطع ارزاق بعض المواطنين

      ماذا تريد من ادارة مثل هذه الادارة سوى قطع ارزاق المواطنين بينما تعج الدائرة بالفساد في كل مفاصلها

    • زائر 4 | 11:06 م

      وغير

      في قضايا اخلا عن أملاك وقفيه والحين ما تم تنفيذها

    • زائر 3 | 10:25 م

      خلها على الله استاذي

      استاذي ما دام انك فتحت الاوقاف نمي منك مساعده ساتصل بك وساتكلم عن شجون الاوقاف واين تذهب الاموال والعجز السائد وهل فعلاً تم فعل صيانه للمساجد قبل الشهر الفضيل وتهيئتها كما ادعت وللعلم ان الرئيس يريد تغير كاربت المساجد ولليوم ما حصل الي يعجبه من الكاربت ويخلي الناس تصلي على خياش معفنه

    • زائر 2 | 10:10 م

      تبغي تعرف إنتاجهم أيها الكاتب الشريف انظر لمسجد الشيخ عزيز

      أتذكر عندما عين الرئيس وضع الخرائط وجلب الصحف وعمل ذلك المشروع المهيب وهو عبارة عن مسجد جديد للشيخ عزيز وهو يستحق التكريم جسرا على الطريق يربط موقفا للسيارات بالمبنى الجديد ومنارة تناطح الغيوم وماذا بعد رأينا الحديد الجاهز كمخزن يلف المسجد العزيز كانه ديناصور مشوه لمنظرا جميل وناتج الرئيس الجيد صفرين في الشمال فهو لا زال يعمل بتنفيد الامر من قبل الكبار وليس من ضمير يخاف فيها رب العباد وجهة نظر كوني قريب من حدثهم

    • زائر 1 | 9:46 م

      لا توجد ثقه به

      الذي تم تعيينه لرئاسة الا... لا توجد به ثقة كرجل دين .. فما بالك بهذا المنصب

    • زائر 16 زائر 1 | 9:08 ص

      تريد تعرف ؟؟؟

      لماذا يتم «تلويص» مسجد الشيخ عزيز؟
      الجواب : هو ان البناء المسجد اكتمل ،وميزانيته تكلفة البناء الأ صليه راحت شربت ماء(شفطت)

اقرأ ايضاً