العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

الدفاع المدني يطلق حملة توعوية لمرتادي البر والمخيمين للوقاية من حوادث الحريق

أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني، حملة التوعية السنوية لمرتادي البر والمخيمين، في إطار حرصها وسعيها الدائم لتأمين سلامة المواطنين والمقيمين من حوادث حرائق الخيام.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن فريقا توعويا مؤهلا، قام بزيارات تفقدية لتوعية مرتادي البر والتأكد من التزام أصحاب الخيام باشتراطات الأمن والسلامة وحثهم على ذلك مع لفت انتباههم للأخطاء التي يتم ارتكابها في هذا المجال، فضلا عن مخاطر التوصيلات الكهربائية والتدخين داخل الخيمة .

وأضاف أن الفريق التوعوي قام كذلك بتوزيع المطويات والملصقات وإهداء طفاية حريق لرواد الخيام لتشجيعهم على الالتزام باشتراطات السلامة، حيث من المقرر أن تستمر حملة التوعية حتى نهاية فبراير المقبل بهدف تغطية أكبر عدد من الخيام بمنطقة البر.

يشار إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني، تسعى من خلال هذه الحملة التوعوية إلى تقليل نسبة حوادث الحريق التي قد تقع أثناء موسم التخييم وذلك عن طريق التوعية المباشرة والمساعدة في اختيار موقع التخييم والتحقق من توفير متطلبات السلامة داخل الخيمة وزيادة الوعي بأمور السلامة لدى المخيمين والتعريف بالطرق السليمة والآمنة عند إشعال الفحم أو الحطب وكيفية تجنب مخاطرها أثناء التخييم والحرص على توفير بيئة آمنة تكفل سلامة الأطفال أثناء تواجدهم في الخيمة وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية بين الدفاع المدني والمجتمع .

وتنصح الإدارة العامة للدفاع المدني في هذا الشأن بتجنب ملامسة المصابيح الكهربائية لقماش الخيمة وأعمدتها أو أي مواد قابلة للاشتعال ووضع مولد الكهرباء في مكان مناسب بعيد عن الخيام حتى لا يتسبب في أي ضرر والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل الخيمة ووضع الأسلاك بداخل أغطية بلاستيكية.

وأعرب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني عن شكره للمواطنين على تعاونهم الدائم والذي من شانه المساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملة التوعوية، متمنيا للجميع موسم تخييم آمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً