العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

مهرجان الشارقة للموسيقى يستضيف رئيسة دار الأوبرا المصرية

الشارقة – مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت القصباء، الوجهة الترفيهية والسياحية في الشارقة، عن استضافتها للموسيقية المصرية إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية وفرقة التخت الشرقي السوري ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، خلال الفترة من 16-25 يناير 2015.

وستحيي إيناس عبد الدايم، عازفة الفولت الصولو حفلاً في الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء 21 يناير في مسرح القصباء، بمشاركة الفنانة المصرية نسمة عبد العزيز، عازفة الماريمبا الصولو.

وتعتبر عبد الدايم من أشهر الموسيقيين في العالم العربي حالياً، وسبق لها المشاركة في العديد من الحفلات الموسيقية حول العالم، من بينها حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولية في فرنسا، وعينت خلال الفترة من 2010-2011 نائباً لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة. أما الفنانة نسمة عبد العزيز، فهي عضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة، وتستعد حالياً لإنتاج أول ألبوم موسيقي لها، وأول قرص (سي دي) يحتوي على معزوفات على الماريمبا لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية.

 وأشادت إيناس عبد الدايم بالنجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ إنطلاقة دورته الأولى في يناير 2014، والذي كانت شاهدة عليه من خلال حضورها للعروض الموسيقية الرفيعة المستوى التي تضمنها، وأعربت عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية فيه ولكن هذه المرة ضمن الموسيقيين والفنانين الذين سيقدمون معزوفاتهم ومقطوعاتهم الموسيقية للجمهور في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري، التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى، على جمهور مسرح القصباء في الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس 22 يناير ليقدمن حفلاً يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي بكافة أشكاله وقوالبه.

 وتحظى هذه الفرقة التي تأسست في أبريل 2003، بشهرة كبيرة داخل سوريا وخارجها، حيث قدمت الكثير من الحفلات في الأردن، ولبنان، والبحرين، والعراق، وعُمان، وهولندا، وألمانيا، وإيطاليا، واليونان، والصين. وتسعى الفرقة إلى تشجيع السيدات والفتيات المحبات للفن الأصيل على التغيير نحو الأفضل إنطلاقاً من قدرتهن على إنشاء عالم أجمل.

 وتتوفر تذاكر عروض حفلتي إيناس عبد الدايم وفرقة التخت الشرقي السوري من خلال منافذ التذاكر في القصباء، وكذلك من خلال الإنترنت عبر موقع www.ticketmaster.ae.

 يشار إلى أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق في نسخته الأولى بداية العام 2014 بتقديم هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق" وبتنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى، وكانت النسخة الأولى للمهرجان قد انطلقت في القصباء بالشارقة ونظراً للنجاح الكبير والاقبال الجماهيري على المهرجان تقرر توسيعه ليشمل مختلف الوجهات في إمارة الشارقة.

 وتسعى "شروق" من خلال إقامة المهرجان إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً