العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

اللقاء التمهيدي لإعداد مسودة استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة

عقد بمقر المجلس الأعلى للمرأة اللقاء التمهيدي لاجتماع الفريق الوطني المعني بإعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة بإدارة عضو المجلس الأعلى للمرأة خبير العنف الأسري فضيلة المحروس، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية.

وتم خلال اللقاء الذي يهدف الى التحضير للاجتماع الاول للفريق الوطني المعني بإعداد مسودة الاستراتيجية رصد الجهود المبذولة في مجال مناهضة العنف الاسري ضد المرأة، والتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف الاسري ضد المرأة، وعرض ومناقشة المقترحات الخاصة بالمسودة الأولى للاستراتيجية، ونتائج الاستمارة الاولية لتجميع البيانات.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على الخطوات المقبلة لوضع الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف الأسري ضد المرأة البحرينية عبر تشكيل فريق العمل الوطني، وتجميع المعلومات الخاصة بالمؤسسات الرسمية والأهلية المعنية، وجمع البيانات من خلال المقابلات المباشرة مع المعنفات في دور الإيواء، والتجارب الناجحة للوقاية من العنف والعاملات في دور الإيواء، إلى جانب اقتراح تنفيذ سلسلة من ورش العمل تجمع ممثلي الجهات المعنية الرسمية والأهلية لمناقشة المفاهيم والمصطلحات المطلوبة للاستراتيجية، وتحليل البيانات ومخرجات الخطوات الثلاث السابقة، والخروج بالمسودة النهائية للخطة الاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الاسري.

وتعتمد عملية إعداد الخطة الاستراتيجية على مبدأ الشراكة التامة بين جميع الأطراف سواء من القطاع الحكومي او الخاص أو الأهلي.

إضافة إلى النساء انفسهم من المواقع المختلفة، وذلك إيماناً بأهمية إشراكها في جميع الميادين للتعبير عن احتياجاتها في جميع المجالات دون تمييز.

وقد حضر اللقاء ممثلين عن المجلس الأعلى للقضاء، والأمانة العامة لمجلس الشورى، والنيابة العامة، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ووزارة التنمية الاجتماعية، والجهاز المركزي للمعلومات، والاتحاد النسائي البحريني، ومركز عائشة يتيم للارشاد الأسري، ومركز بتلكو لحماية حالات العنف الأسري، ودار الأمان.

وكانت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري قد أعلنت بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة بأن المجلس بالتعاون والتنسيق مع جهات رسمية ومدنية معنية يعكف حالياً على صياغة وثيقة استراتيجية وطنية لمناهضة العنف الأسري تنظم العلاقة بين جميع الاطراف المسئولة عن معالجة ومواجهة ظواهر العنف الأسري بأشكاله المختلفة في مملكة البحرين بهدف تحديد إطار الوقاية والحماية من العنف في التوجه الاستراتيجي للمؤسسات العاملة في حماية حقوق المرأة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً