العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

وزير "المواصلات والاتصالات" يرعى منتدى رواد الإعلام الاجتماعي 3

تحت رعاية وزير الاتصالات والمواصلات كمال بن أحمد ينظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي "منتدى رواد الإعلام الاجتماعي الثالث SMMF2015" تحت شعار "الإعلام الاجتماعي وريادة الأعمال" على مدى يومي 28-29 يناير/ كانون الثاني القادم.

ويركز المنتدى في نسخته الثالثة هذا العام عبر العديد من المحاضرات وورش العمل على كيفية تشجيع رواد الأعمال والقائمين على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستفادة من الإمكانيات الكبيرة في مجالات التسويق والتدريب والتوظيف وغيرها التي يوفرها الإعلام الاجتماعي، وذلك أسوة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها من الدول التي بدأت تتماشى مع الاتجاه العالمي في هذا المجال.

ويستقطب المنتدى عددا من أبرز خبراء الإعلام الاجتماعي المتخصصين في الموائمة بين الإعلام الاجتماعي والأعمال، ويعرض قصص نجاح محلية وإقليمية ودولية لشباب تمكنوا من إطلاق مشاريع خاصة بهم عبر وسائل الإعلام الاجتماعي تمكنوا عبرها من خلق فرص عمل جديدة ناشئة في مجال الإعلام الاجتماعي وتحقيق عوائد مادية مجزية.

واكد الوزير كمال بن أحمد أن رعايته للمنتدى تأتي تماشيا مع عمل الحكومة على استكشاف المتغيرات الحديثة في عالم الأعمال، وتشجيع الشباب البحريني على اقتناص الفرص الناشئة من تلك التغيرات، خاصة وأن عصر الانترنت والتواصل الاجتماعي أتاح إمكانية نمو هائلة أمام الأفراد والشركات لا تتطلب استثمارات ضخمة.

وأشار إلى أن الإعلام الاجتماعي بات اليوم يوفر إمكانيات كبيرة لنمو وتطوير الشركات الناشئة ليس على صعيد التسويق والترويج فقط وإنما أيضا على صعيد التوظيف والتشبيك وقواعد البيانات وغير ذلك، خاصة مع وجود نماذج لشركات صغيرة ومتوسطة تمكنت بفضل استخدامها للإعلام الاجتماعي بشكل استراتيجي ومدروس من توفير الكثير من تكاليف التشغيل وتطوير منتجات أو خدمات جديدة وفتح أسواق جديدة أمامها.

وقال الوزير إن تعزيز النهوض بواقع الاقتصاد البحريني يتطلب موائمة التقنيات الحديثة في قطاع المعلومات والاتصالات وتسخيرها في خدمة الاقتصاد، معربا عن أمله بنجاح أعمال المنتدى في تحقيق هذا الغرض.

من جانبه، أكد رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار أن رعاية وزير الاتصالات والمواصلات كمال بن أحمد للملتقى تعزز من مسيرته التي بدأها قبل ثلاث سنوات والتي تأتي في إطار تحقيق الهدف الأكبر للنادي في جعل البحرين موطنا لصناعة الإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط، مستفيدةً من شغف البحرينيين بالتقنيات الحديثة والانتشار الواسع للهواتف الذكية والبنية التحتية المتطورة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح سبكار أن النادي العالمي للإعلام الاجتماعي وبعد أن حقق جزءا كبيرا من توصيات منتدى العام الفائت يتطلع هذا العام للخروج من المنتدى بتوصيات جديدة يسهم في وضعها خبراء محليين وإقليميين ودوليين تكفل وضع البحرين على الخارطة العالمية لصناعة الإعلام الاجتماعي.

وتقام النسخة الثالثة من المنتدى العالمي للإعلام الاجتماعي بشراكة استراتيجية مع هيئة الحكومة الإلكترونية و"زين البحرين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً