العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

حميدان يؤكد أهمية الاستفادة من قطاع الاتصالات في رفد سوق العمل بفرص وظيفية للمواطنين

التقى رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، وزير العمل جميل محمد علي حميدان، اليوم الثلثاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بمكتبه بالوزارة، بممثل شركة هواوي براد سن كي يرافقه مدير الموارد البشرية محمد الدرازي، حيث اطلع على جهود الشركة في مجال تأمين الخدمات المتنوعة في قطاع الاتصالات المتنقلة وتكنلوجيا المعلومات، فضلاً عن البرامج والمبادرات التي تنفذها الشركة في مجال التوظيف والتأهيل للأيدي العاملة الوطنية وتطويرها وتحسين انتاجيتها.

وخلال اللقاء أكد حميدان دعم ومساندة وزارة العمل للشركات الاستثمارية وتقديم أفضل الخدمات لها لمساعدتها على النجاح وخاصة بالنسبة لشركات قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الذي يشهد نمواً متسارعاً، منوهاً بأن القطاع المذكور يعد أحد روافد الاقتصاد الوطني، وذلك بفضل ما يوفره من فرص عمل متنوعة ومرغوبة من قبل المواطنين.

وتناول اللقاء استعراض جهود وزارة العمل في إطار المساعي الوطنية لاستقطاب الاستثمارات، وتوفير القوى العاملة الوطنية المؤهلة في جميع المجالات الحيوية والقطاعات المهنية في سوق العمل، ومنها قطاع الاتصالات والتكنلوجيا.

وفي هذا السياق أشار وزير العمل إلى مشاريع التوظيف وتنمية المهارات التي تنفذها الوزارة وما توفره من مزايا لكل من صاحب العمل والباحث عن عمل على حد سواء، ومنها مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين (2)، منوهاً بأن الحوافز المقدمة موجهة لتشجيع الطرفين للاستفادة منها لدعم حركة توظيف الموارد البشرية الوطنية في مختلف التخصصات الوظيفية لدى الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين يحظى بدعم خاص في ظل إقبال الشباب الطموح والراغب في العمل على الوظائف المجزية التي يخلقها القطاع المذكور، وبالذات في المهن والتخصصات التقنية والفنية، والوظائف الإدارية الأخرى.

من جانبه أشاد براد سن كي بالتسهيلات التي تقدمها وزارة العمل اسهاماً في دعم وتشجيع الاستمارات التي تؤمن فرص العمل المناسبة للمواطنين، مبدياً رغبة الشركة للاستفادة من برامج التدريب المهني المتخصص التي توفرها الوزارة، مؤكداً حرص إدارة الشركة على دعم جهود الوزارة في مجال ادماج وتطوير القوى العاملة الوطنية المؤهلة وتحسين انتاجيتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:55 م

      كلام يا سعادة الوزير

      ندهب الى الوزارة نجوف لوجوه الحزينة كل انسان يشكي همه للثاني بسكم كلام جرايد شنوووو مشروع التوظيف رقم 1 عشان صار في مشروع 2 الناس لاعت جبدهم وانتون تجدبون حسو مسؤلين اماااام الله والشي الاهم شنو هاي الرواتب 250 ثانوية عامة والجامعي 400 ههههه مانتزوج مثلا ؟ جاوبنه ياسعادة الوزير ؟؟ نروح الوزارة يا شغلة دريول او مراسل و1000 ترشيح على موظف واحد ! لين ما تفتحون وزارة العمل سوق سمج ابرك لينه ! اين هي وعود التوظيف الناس انكسر ظهرهم من المقاولات عيب فشلتونة

اقرأ ايضاً