العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

السلطات البحرينية تحذر من «تصاعد العنف»

اعلنت السلطات البحرينية أمس الإثنين (29 ديسمبر/ كانون الأول 2014) ان زعيم أحد أكبر الأحزاب المعارضة خضع للاستجواب أمس الأول (الأحد) بسبب «التحريض على الكراهية والعنف» وحذرت المتظاهرين من «التصعيد في العنف».

وقال وزير الاعلام عيسى الحمادي، في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» من دبي إن «اي تصعيد في العنف ستتعامل معه السلطات وفقا للقانون».

وتستمر التظاهرات المتفرقة التي تتخللها اعمال عنف مساء الإثنين في الضواحي قرب المنامة بحسب شهود عيان. وأضاف الحمادي أن امين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان يخضع للاستجواب منذ الأحد «لمخالفته القانون عبر الحضِّ على الكراهية والعنف». وتابع الوزير أن سلمان «أحيل إلى النيابة لكن لم يتم توجيه التهم اليه»، موضحا انه مسئول عن «انتهاك القانون الجزائي»، كما يخضع للاستجواب بسبب «دعوته إلى تغيير سياسي عبر استخدام أساليب غير قانونية». وأضاف الحمادي أن «حكومة البحرين تؤيد حرية التعبير التي يكفلها الدستور لكن ليس هناك أية دولة تقبل بخطاب يحضُّ على الكراهية». وأكد أن توقيف سلمان «لا علاقة له بأنشطته السياسية» أو بالمؤتمر العام للوفاق الجمعة الماضي. وتابع أن الاستجواب على علاقة ب، «كلمات محددة ألقاها في مناسبات عدة في البحرين».

وتشهد البحرين البالغ عدد سكانها 1,3 مليون نسمة، وهي حليف مقرب لواشنطن، ومقر للأسطول الأميركي الخامس، حركة احتجاجات منذ (فبراير/ شباط 2011) تقودها المعارضة التي تطالب باقامة ملكية دستورية.

العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:56 ص

      نحن

      نحن شعب البحرانى لن نوقف الحراك مهما فعلتون الى اعطائنا حقوقنا المسلوبه وهى ان يكون الشعب مصدر السلطات ...لن نوقف الحراك وماعدنه شى نخسره ضحينه بالشهداء ومستعدين نضحى باخرين يعنى احنه صموووووود والله ياخد الحق المسلوب

    • زائر 1 | 11:59 م

      بسكم تحذيرات

      ويش بتسوون اكثر من اللي سويتونه من جرائم وقتل وتخريب وسرقات وحدث بلا حرج

    • زائر 2 زائر 1 | 1:58 ص

      لالا فهمنا الموضووع

      نغزة ل وزارة الداخليه .. بسكم مسرحيات ب.....عطنا فااااصل

اقرأ ايضاً