العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

الهلال الأحمر البحريني يبحث إطلاق برنامج "إعادة الروابط العائلية"

المنامة – جمعية الهلال الأحمر 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت جمعية الهلال الأحمر البحريني مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر إمكانية توقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج "إعادة الروابط العائلية"، والذي يُعنى بالبحث عن الأشخاص المفقودين جراء الأحداث الطارئة مثل الكوارث الطبيعية أو الحروب وتسهيل وصلوهم إلى ذويهم.

وخلال اجتماع ضم الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي عبدالله أمين، والمدير العام للجمعية مبارك خليفة الحادي، مع وفد اللجنة المؤلف من عمار عمار ومندوبة إعادة الروابط العائلية سينثيا عون ، جرت مناقشة العديد من نقاط التعاون المشترك من بينها إنشاء لجنة معتمدة مسئولة عن برامج الروابط العائلية بين الجمعيات والمؤسسات الوطنية الفاعلة في المجال الأسري خاصة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتدريب الطاقم المختص على استراتيجية عملية موحدة لكيفية التعامل مع الاشخاص المفقودين لتسهيل وصولهم إلى وجهاتهم المحددة، بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الوطنية في البحرين والدول ، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات إلكترونية على الموقع الإلكتروني الخاص بجمعية الهلال الاحمر البحريني لتسهيل نقل المعلومات المختصة ببيانات المفقودين وتوافرها للجمعيات الوطنية في الخليج العربي والوطن العربي وصولاُ لجميع أقطار العالم.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع صياغة برنامج تدريبي ومذكرات تفاهم مشتركة لبناء قدرات منتسبي الهلال الاحمر البحريني وتقديم الدعم الفني والاستراتيجي لإعداد برنامج "الروابط العائلية"، كما وتم التطرق إلى خطة استعداد الطاقم الاداري بمساندة المتطوعين للكوارث عبر نشر الوعي بمبادئ القانون الدولي.

وأكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين في تصريح له على هامش الاجتماع أهمية التعاون بين جمعيات الهلال الأحمر الوطنية وخاصة الجمعيات الخليجية فيما يتعلق ببرنامج "أعادة الروابط العائلية"، وذلك لتعزيز فاعلية الجهود المشتركة في مساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية والحروب التي تتعرض لها البلاد العربية والبلاد الأخرى. الكوارث و النزاعات التي تخلف ورائها عمليات نزوح ولجوء واسعة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المسنين والأطفال هم أكثر الفئات العمرية عرضة للفقدان والضياع وسط الكوارث.

وشدد أمين على حرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على مواكبة جميع تطورات العمل الإنساني، لافتا إلى أن عمل الهلال الأحمر تطور وتشعب ولم يعد يشمل تقديم الدعم الإغاثي فقط، وإنما جميع أشكال الدعم الإنساني ومن بينها بذل كل الجهود للكشف عن مكان ومصير المفقودين ومعاودة الاتصال بينهم وجمع شملهم بعائلاتهم عندما تتوافر الظروف الملائمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 م

      خطوة رائدة

      ابارك الى جمعية الهلال الاحمر البحريني هذه المبادرة القيمة في العمل على اطلاق برنامج " اعادة الروابط العائلية " لما يمثله من قيمة انسانية عظيمة عن طريق الخدمات المقدمة الى ذوي المفقودين و افراد الاسر المشتتة.
      و انا على استعداد لتقديم الدعم الفني اللازم لهذا البرنامج لخبرتي في هذا المجال و لأكثر من 11 عام . مع التقدير .

اقرأ ايضاً