العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

"الأعلى للمرأة" يشيد باحتفاء المؤسسات الرسمية والخاصة بيوم المرأة البحرينية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد المجلس الأعلى للمرأة بمشاركة المؤسسات الرسمية والخاصة والأهلية بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من شهر ديسمبر من كل عام، مشيراً إلى أن ما شهدته البحرين من اهتمام لافت بالاحتفال بهذه المناسبة تدل على تنامي الوعي لدى مختلف الأوساط بأهمية المبادرات والبرامج الداعمة لحضور المرأة والتي تسهم في تحقيق أوجه تكافؤ الفرص للوصول إلى مجتمع قائم على التنافسية واستدامة التنمية.

وأعرب المجلس عن شكره وتقديره لجميع الجهات التي بادرت بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية، مشيداً بتزايد أعداد الوزارات والمؤسسات الرسمية والشركات الخاصة والجمعيات الاهلية التي احتفلت هذا العام بهذه المناسبة الوطنية، الأمر الذي يدعم ما يقوم بها المجلس الاعلى للمرأة على صعيد تمكين المرأة ويعزز دور هذه المؤسسات كشركاء فاعلين في تنفيذ الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية .

وعلى صعيد ذي صلة أكد المجلس الأعلى للمرأة على ضرورة تحويل الخطاب الاعلامي الذي تزامن مع تلك الاحتفالات وما نشرته الصحافة بمناسبة يوم المرأة البحرينية إلى منهج عمل دائم يجري تكريسه كثقافة متأصلة داخل المؤسسة وعلى مدار العام.

ويعتبر الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل كافة المؤسسات الرسمية والاهلية البحرين، ومناسبة هامة لإلقاء الضوء على المحطات الهامة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.

وجرى اعتماد الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام يوما للمرأة البحرينية بناء على مبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وبالتوافق مع الاتحاد النسائي البحريني والجمعيات واللجان النسائية خلال لقاءات تشاورية عقدت بهذا الشأن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً