العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

طلبة جامعة البحرين يستعدون للامتحانات النهائية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك طلبة جامعة البحرين في برنامج "استعد معنا للامتحانات" الذي نظمته دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة يوم الخميس (25 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعنوان"شموع تضئ لك طريق النجاح"، وذلك من أجل تهيئة الطلبة نفسياً وصحياً واجتماعياً لأداء امتحانات نهاية الفصل الجامعي الحالي في الجامعة.

وحضر عدد كبير من الطلبة الفعالية التي أقيمت في مجمع المطاعم بمقر الجامعة في الصخير، للاستفادة من التوجيهات والنصائح والاستشارات التي يقدمها مختصون للطلبة في مجالات: التغذية، والبُعدين: النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى التغذية العلاجية المنزلية، وعرض لتجربة أحد الطلبة وشمل البرنامج ركناً لتوجيه الإرشادات الاجتماعية، تمَّ التركيز فيه على اختيار البيئة الاجتماعية المناسبة للمذاكرة واختيار الصداقات الإيجابية المحفِّزة للنجاح والسعي للتخلص من الضغوطات الاجتماعية وأهمية الترويح عن النفس والاندماج في جماعات وأنشطة مختلفة لتنمية الثقة بالنفس.

كما استفاد الطلبة من الإرشادات والاستشارات النفسية التي سلَّطت الضوء على تنمية مهارات الثقة بالنفس وكيفية التخلص من الضغوطات والإحباطات والأفكار السلبية أثناء المذاكرة وأثناء أداء الامتحانات.

كما درَّبت زهرة حاجي من كلية إدارة الأعمال الطلبة على طريقة "العلاج بالريكي".وشاركت مجموعة الطالب المرشد التطوعية، بعرض خدماتها وأهدافها، وذلك بهدف تشجيع الطلبة على استثمار الفرص.

وحرصت دائرة التوجيه والإرشاد على توفير تعليمات مطبوعة للطلبة خلال فترة الامتحانات، أكدت فيها توخي الدقة في نقل مواعيد الامتحانات، وضرورة معرفة موقع قاعات الامتحان، وحمل البطاقة الجامعية، والحضور قبل بدء الامتحان، والتوقيع على قائمة أسماء الطلبة المسجلين في الامتحان. وحضرت الفعالية - التي أقيمت برعاية عميد شؤون الطلبة أسامة عبدالله الجودر - مديرة دائرة التوجيه والإرشاد ليلي كمال، التي قامت بالسحب على الجوائز التشجيعية للطلبة المشاركين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً