العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

الكويت والبحرين توقعان 3 مذكرات تفاهم في الرياضة والتأمينات الاجتماعية والتعليم العالي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت الكويت والبحرين في ختام اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين أمس ثلاث مذكرات تفاهم تتعلق بمجال الشباب والرياضة والتأمينات الاجتماعية والتعليم العالي، بحسب ما أفادت صحيفة الوسط الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت (27 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

ووقع مذكرات التفاهم عن الجانب الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

بدأت أمس الجمعة (26 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الكويت ومملكة البحرين بحضور ممثلين لوزارات وجهات حكومية وغير حكومية من البلدين تمهيدا لرفع تقريره إلى اجتماع اللجنة العليا غدا.

وقال وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون حمد العامر في كلمة افتتاح الاجتماع التحضيري إن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها إلى المستويات التي تهدف إليها القيادة السياسية في كلا البلدين.

واضاف العامر أن هذا الاجتماع يأتي في اطار أهداف ومبادئ مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تحث على التعاون والتنسيق الثنائي بين دول المجلس في مختلف المجالات والتي تصب في حماية مصالحه وانجازاته.

وأكد أهمية الاجتماع الذي يأتي في ظروف تمر بها المنطقة من تحديات سياسية واقتصادية مختلفة مضيفا أن هذا الاجتماع يساهم في تعزيز التعاون وكذلك المساهمة في مواجهة أي تهديد او مخاطر تضر بالمنطقة.

من جانبه أشاد مدير إدارة مجلس التعاون بوزارة الخارجية الكويتية السفير ناصر المزين في كلمته بمسيرة التعاون والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع بين الكويت والبحرين وما تتمتع به من خصوصية حظيت برعاية ودعم كبير من قيادة البلدين.

وأعرب المزين عن أمله في ان ينجح هذا الاجتماع في تحقيق أهدافه وترجمة تطلعات الجميع نحو العمل وبذل الجهود لاستكشاف المزيد من الفرص من اجل تعزيز وتطوير العلاقات الاخوية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين مؤكدا ان العلاقة بين البلدين تشهد تطورا ملموسا على مختلف الاصعدة.

وهنأ من جانب آخر مملكة البحرين بمناسبة العيد الوطني ال43 والذكرى ال15 على تولي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم مشيدا بهذا الخصوص بما حققته المملكة من انجازات كبيرة في مختلف المجالات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:06 م

      شنو عاد

      إنزين شفيها الإتفاقية ما قلتون لينا ؟ نبي نعرف زين ولا شين؟

اقرأ ايضاً