العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي الجمعة المقبل

المنامة - وزارة العدل 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وكيل وزارة العدل للشئون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح عن أن إدارة الشئون الدينية بالوزارة ستنظم الحفل السنوي للمولد النبوي الشريف تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 11 ربيع الأول 1436هـ، الموافق 2 يناير/ كانون الثاني المقبل، بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وأضاف مفتاح: "إن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة تتاح للأمة الإسلامية سنوياً للتذكير بشمائل النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والاستفادة من الدروس والعبر المضيئة في سيرته الشريفة، تعزيزاً لمنهج الاقتداء والأسوة الحسنة". لافتاً إلى أن "الاحتفال الحقيقي بمولده الشريف يكمن في اتباع هديه والاقتداء بسنته".

وقال مفتاح إن "دعوة الإسلام للتعارف الإنساني وحرص تشريعاته على إقامة مبادئ العلاقات السوية الانفتاحية بين الشعوب تنطلق من وسطية نهج التربية الإسلامية التي جاءت باليسر والتيسير ورفع الحرج، والحفاظ على الضرورات الخمس في الحياة البشرية: الدين والنفس والعقل والنسل والمال، حيث حرص الإسلام في تشريعاته على وسطية الفكر ووسطية العبادة ووسطية المواقف ووسطية العمل ووسطية الخطاب الديني وتجدده، وقد زَجَرَتْ تشريعاته ونَهَتْ عن الغلو والتطرف والتشدد ونبذت العنف والإرهاب، ورفعت من شأن العلم والعلماء وأعلت من قيم العدل والرحمة والسماحة وعلو الأخلاق والتعايش بسلام والاحترام المتبادل".

وأشار إلى أن "ما تمر به البشرية اليوم من فرقة وخلافات وصدامات وحروب مدمرة ما هو إلا نتيجة طبيعية لغياب تلك القيم السامية والمبادئ النبيلة الحضارية من منظومة العلاقات بين الشعوب والحضارات والأمم".

وحول برنامج الحفل، أوضح المفتاح أنه من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تليها كلمة الوزارة، بعدها يلقي كل من الشيخ محمد بن عبدالوهاب المحمود، والشيخ حسن جعفر كاظم كلمتين بهذه المناسبة.

ودعا المفتاح جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل والاستفادة مما سيثريه المشاركون من خلال كلماتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً