العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

خلال تفقده على واقع النظافة في الشمالية... الغتم: إحالة المخالفين إلى النيابة العامة

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم بجولة تفقدية إلى عدة مناطق بالشمالية بمعية رئيس قسم متابعة خدمات النظافة في البلدية حسين عبدالخالق والمشرف على المنطقة بشركة النظافة "سفنكس" للاطلاع على واقع النظافة في هذه المناطق.

و قد تضمنت الزيارة الاطلاع على مسببات تراكم القمامة ومخلفات البناء في عدد من المناطق "الشاخورة , سار و المرخ".

واوضح الغتم إلى أن "هناك عدة أسباب تؤدي إلى تراكم المخلفات بصورة تسبب ازعاج الأهالي منها عدم تعاون بعض الجهات المسئولة من قبل شركة النظافة المعينة و بعض المقاولين الأهالي بصورة تسبب ازعاج الجميع".

و تابع الغتم "من الضروري تحمل جميع الجهات مسئولياتهم في مجال الألتزام بالقانون و عدم رمي المخلفات بصورة غير حضارية و بعيداً عن الأماكن المخصصة لهاو أكد الغتم على توجيهه إلى ضرورة إزالة هذه المخلفات و اتخاذ اجراءات قانونية رادعة لضمان الحد من هذه الظاهرة".

ودعا الغتم أصحاب الأراضي المفتوحة الى ضرورة تسوير أراضيهم وعدم تركها مفتوحة لكي لا تشتغل في وضع الأنقاض والمخلفات ، مشيرا في الوقت ذاته الى أن البلدية ستقوم بتحميل أصحاب الأراضي كلفة إزالة المخلفات .

وأضاف " وجدنا أثناء زيارتنا الى بعض المناطق أن هناك من يقوم بحرق المخلفات بصورة مضرة بالبيئة ، وعليه فإن من يضبط بحرق المخلفات أو من يضبط برمي هذه المخلفات سيتم تحويله الى النيابة العامة "

و أكد الغتم على أن قنوات التواصل مع البلدية مفتوحة داعياً الأهالي إلى عدم التردد في التواصل مع البلدية لرصد المخالفين و وضع حد لهذه الظاهرة التي تتطلب تظافر الجهود.

واضاف " أن البلدية حريصة كل الحرص على جعل البيئة مثالية فيما يتعلق بالنظافة و تحمل الجميع مسؤولياتهم في مجال الرصد و الألتزام بالقانون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:59 م

      دايما تحطون الحق على المراقبين والمسؤولين

      ليش دايما تحطون الذنب على العمال والموظفين وتتناسون انفسكم يا عالم

    • زائر 3 | 10:07 ص

      عيل احنا شنقول؟

      تعالو حوالي بيوت مدينة حمد وشوفوا إهمال موظفي البلدية ومفتشي البلدية يشوفون ويدرون ولكنهم يصدون وما يبغون يعورو ن راسهم. هي مخلفات بناء هي فضلات طعام هي رمل وكنكري من اسنين مرمي والصراحة بعض أو معظم أصحاب البيوت لديهم اهمال وأيضاً الذي يزيد الطين بلة بعض الشباب يشرب العصير ويرمي القوطي أو الغرشة ويتفنن في رمي الغرشة عشان تنكسر وبلديتنا ما شاء الله اتشوف ولكنها ما تشوف - يكون الموظف مع صاحب البيت زين إذا تعطيه شاي او وجبة غذاء سيكون دئما جدام بيتك نظيف !! وشكراً

    • زائر 2 | 7:07 ص

      في السهله الشمالية

      في السهله خلف المدارس يوجد مخلفت البناء ولاحسيب ولارقيب
      يريت صحيفة الوسط تنشر صور من خلف مداس السهله بنين وبنات

    • زائر 1 | 6:22 ص

      يرجى إرشاد أصحاب المزارع في مسألة حرق القمامة !

      (كرانة مثلا) نتمنى من البلدية الشمالية وأي بلدية أخرى أن تقوم بتوجيه وإرشاد أصحاب المزارع والعاملين فيها بطرق الحرق الصحيحة وبتوقيت محدد ! فالمعروف أن أصحاب المزارع يقومون بحرق قطع الأشجار والورق ومخلفات الزراعة لأجل صنع سماد منه ، ولكن الملاحظ قيامهم بالحرق بطرق فوضوية ومعها تنتشر رائحة الدخان وتغطي منازلنا بشكل كبير ، مما يتسبب بحالات مرضية وإزعاج تنفسي غير مُحبب !
      المرجو توجيههم وتحديد طرق محافظة للبيئة وللصحة العامة أثناء الحرق وتحديد أوقات معينة بعيدة عن المساء

اقرأ ايضاً