العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يتطلع لتفعيل مذكرة التفاهم مع لجنة شئون المرأة بالكويت

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

25 ديسمبر 2014

أعربت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، عن تطلعها إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس ولجنة شئون المرأة بدولة الكويت، بما يشمل تطوير مكانة المرأة في البلدين.

جاء ذلك، خلال لقائها أمس الخميس (25 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، وفد اللجنة، مكوناً من كل من وكيل الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء المستشارة هدى الشايجي، والمستشار وعضو لجنة شئون المرأة سعاد العبدالرحمن.

وخلال اللقاء، أشادت الأنصاري بالجهود التي تبذلها اللجنة، برئاسة سمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح والمساهمة في دعم المرأة الكويتية خصوصاً والمرأة العربية عموماً في المجالات كافة، كما استعرضت مع الوفد ما يقوم به المجلس من جهود لدعم تمكين المرأة عبر الخطة الوطنية.

وأشادت بنتائج اجتماعات اللجنة البحرينية الكويتية المشتركة وما تم الاتفاق عليه من برامج التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، بما من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصةً ما يتعلق بالعمل في مجال المرأة.

من جانبه، أشاد وفد لجنة شئون المرأة بدولة الكويت بجهود المجلس الأعلى للمرأة، والتي ساهمت في إحداث نقلة نوعية للمرأة البحرينية أنعكس على تحقيقها العديد من الإنجازات في المجالات كافة.

وكانت قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قد وقعت، ورئيسة لجنة شئون المرأة بدولة الكويت سمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح، مذكرة تفاهم بين الجانبين، مستهدفةً تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المتعلقة بتنمية المرأة، وتبادل التجارب في مجال إعداد السياسات والبرامج وخطط العمل والتشريعات النافذة والدراسات.

العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً