العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ

تأييد حبس متهم بالحرق والتجمهر وحيازة مولوتوف بالنويدرات

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر حمد بوشليبي، الحكم الصادر على مستأنف أدين مع 12 متهماً آخرين بحرق إطارات وحيازة مولوتوف والتجمهر، بالحبس لمدة 3 سنوات.

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحكمة بعد أن أسندت لهم أنهم أشعلوا وآخرين مجهولين حريقاً عمداً في المنقولات المبينة بالأوراق وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»، وقضت محكمة أول درجة بالحبس 3 سنوات على 13 متهماً، فطعن واحد منهم وقضت محكمة الاستئناف العليا أمس بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

الواقعة تتحصل فيما اعترف به المتهمون بالتحقيقات، حيث اجتمعوا في مساء يوم 5 مايو / أيار2014 وكان عددهم يقدر بحوالي 60 شخصاً ثم توجهوا للشارع العام بمنطقة النويدرات حاملين معهم الإطارات والحجارة والأسياخ الحديدة وزجاجات المولوتوف ووضعوا 6 إطارات على الشارع العام وأشعلوا فيهم النيران وعند وصول الشرطة قاموا بإلقاء الأسياخ الحديدية والمولوتوف باتجاههم ولاذوا بالفرار.

العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:30 م

      غريب الرياض

      الأسياخ ما شفناها و عرفناها الا وهي في يد الشغب يرمونها على الناس و قتلوا البنت من منطقة الديه بنفس الأسلوب. قوات حفظ الأمن هي سبب عدم الامن

اقرأ ايضاً