العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

«أخطاء إدارية» تدفع «التربية» لرفض صرف الحوافز السنوية للمعلمين

نسخة من رد الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم  يبين رفض اعتماد الحوافز السنوية للمعلمين بحجة عدم إدخال التقييم السنوي
نسخة من رد الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم يبين رفض اعتماد الحوافز السنوية للمعلمين بحجة عدم إدخال التقييم السنوي

رفضت وزارة التربية والتعليم اعتماد وصرف الحوافز والمكافآت السنوية لكثير من المعلمين والتي من المفترض أن تصرف الدفعة الأخيرة منها للمستحقين في الراتب الأخير للعام الجاري وذلك بحجة عدم إدراج إدارات بعض المدارس للتقييم السنوي لموظفيها. إلى ذلك، قال معلمون لـ «الوسط» إن الوزارة ممثلة في إدارة الموارد البشرية بعثت عبر البريد الإلكتروني خطابات لإدارات المدارس تتضمن رفضها اعتماد وصرف حوافز ومكافآت العديد من المعلمين خلال الأسبوع الجاري والتي سبق أن رفعت إدارات المدارس قوائم لها بأسماء المستحقين.

وأضافوا أن إدارات المدارس تؤكد في المقابل أنها قامت بإرسال كافة الأوراق الثبوتية للوزارة وفقاً للقوانين المتبعة وذلك بإدخال التقييم السنوي عبر الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية وإرساله إلى إدارات التعليم بوزارة التربية والتعليم على حد السواء. وأضافوا «إن كانت أخطاء إدارية فلا ذنب للمعلمين أن يُحرموا من اعتماد حوافزهم التشجيعية السنوية بشقيها (رتبة، رتبتين) وذلك بعد أن بذلوا جهوداَ مضنية طوال عام دراسي كامل».


دعَوا الوزارة إلى تدارك «الأخطاء الإدارية»

رفض اعتماد الحوافز السنوية لمعلمين... و«التربية»: التقييم السنوي لم يُدرَج

الوسط - زينب التاجر

رفضت وزارة التربية والتعليم اعتماد وصرف الحوافز والمكافآت السنوية لكثير من المعلمين، والتي من المفترض أن تصرف الدفعة الأخيرة منها للمستحقين في الراتب الأخير للعام الجاري، وذلك بحجة عدم إدراج إدارات بعض المدارس للتقييم السنوي لموظفيها.

وفي ذلك، قال معلمون لـ «الوسط» يوم أمس الأربعاء (24 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إن وزارة التربية والتعليم متمثلة في إدارة الموارد البشرية بعثت عبر البريد الإلكتروني خطابات لإدارات المدارس تتضمن رفضها لاعتماد وصرف حوافز ومكافآت العديد من المعلمين خلال الأسبوع الجاري والتي سبق أن رفعت إدارات المدارس قوائم لها بأسماء المستحقين.

وفي الوقت الذي ترجع الوزارة رفضها اعتماد الحوافز لكثير من المعلمين إلى عدم إدراج إدارات المدارس للتقييمات السنوية لموظفيها، تؤكد في المقابل إدارات المدارس أنها قامت بإرسال الأوراق الثبوتية كافة للوزارة وفقاً للقوانين المتبعة، وذلك بإدخال التقييم السنوي عبر الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية وإرساله إلى إدارات التعليم بوزارة التربية والتعليم على حد سواء.

وقال المعلمون: «الغريب أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت مكافآت وحوافز بعض المعلمين ورفضت الأخرى بحجة عدم إدراج التقييم على رغم كون الجميع من المنتسبين للمدرسة نفسها، وتم إرسال تقاريرهم في دفعة واحدة من قبل إدارة المدرسة».

وأضافوا: «إن كانت أخطاء إدارية فلا ذنب للمعلمين أن يحرموا من اعتماد حوافزهم التشجيعية السنوية بشقيها (رتبة، رتبتين)، وذلك بعد أن بذلوا جهوداً مضنية طوال عام دراسي كامل».

وأشاروا إلى أنه كان حرياً بوزارة التربية والتعليم حينما تلمست عدم إدراج التقييم السنوي «كما تدعي» لكثير من المعلمين، مخاطبة إدارات المدارس قبل انتهاء الفترة المحددة للتقديم ورفع القوائم لضمان حق المعلمين في الحصول على الحوافز التشجيعية.

وأكدوا على ضرورة أن تحفظ جهود المعلمين وتدارك مثل تلك الأخطاء الإدارية وتعديل الأوضاع وضمان حقوقهم في سبيل إعطائهم دفعة معنوية تشجعهم على المضي قدماً في سبيل تحقيق طفرة نوعية في التدريس، لا أن يتم إحباطهم بسبب هذه الأخطاء الإدارية، على حد وصفهم.

وذكروا أن النظام في ديوان الخدمة المدنية فيما يتعلق بالحوافز والمكافآت يقسمها إلى أقسام عدة بمعايير واشتراطات عدة، وهي مكافأة مدة الخدمة، مكافأة الموظفين الخاضعين لقانون التقاعد عند انتهاء مدة خدمتهم، مكافأة العمل الخاص، مكافأة الانضباط الوظيفي ومكافأة الاقتراحات، فضلاً عن مكافأة موظف السنة ومكافأة رسائل التقدير والإطراء إلى جانب مكافأة نوعية العمل، والتي تعد أكثر المكافآت صرفاً للمعلمين، وتشمل رتبة أو رتبتين في درجة الموظف، أما مكافأة موظف السنة، فهي عبارة عن مكافأة تهدف إلى تحفيز الموظف على الإبداع والتميز والاعتراف بجهوده في عمله وتتراوح ما بين 500 و1000 دينار، هذا وتختص مكافأة الاقتراحات للموظف أو مجموعة من الموظفين الذين يقدمون اقتراحات جديدة لتطوير الأداء والإنتاجية وتتراوح ما بين 100 و500 دينار، إلى جانب مكافأة العمل الخاص، فيشير قانون الخدمة المدنية المعمول به إلى أنها عبارة عن مبلغ مقطوع يمنح للموظف أو مجموعة من الموظفين تقديراً لعمل خاص أو خدمة قاموا بها لخدمة العملية التربوية والتعليمية وتتراوح ما بين 100 و500 دينار، وتصرف مكافأة الانضباط الوظيفي للموظف تقديراً لالتزامه بقواعد السلوك الوظيفي، وتصل إلى 200 دينار، هذا وتمنح مكافأة مدة الخدمة للموظف تقديراً لإتمامه مدة 10، 20، 30، 40 سنة خدمة في العمل الحكومي، أما مكافأة الموظفين الخاضعين لقانون التقاعد عند انتهاء خدماتهم فهي مكافأة نقدية أو عينية تمنح للموظف الخاضع لأحكام قانون التقاعد عند انتهاء خدمته بسبب وصوله السن القانونية للتقاعد العادي أو المبكر أو لأسباب صحية أو عند الوفاة أو عند التقاعد المبكر الإلزامي أو الفصل بغير الطريق التأديبي، وأخيراً فإن نظام ديوان الخدمة المدنية يشمل أيضاً تحرير رسالة تقدير أو إطراء لعدد من موظفي المؤسسات الحكومية وتحفظ في ملفهم وتسمى برسائل التقدير والإطراء، فيما دعا المعلمون المتضررون وزير التربية والتعليم فور تلقيهم خبر رفض إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم اعتماد حوافزهم لحل المشكلة، ولاسيما أنه لا علاقة للمعلمين بالأخطاء الإدارية تلك.

يذكر أنه سبق أن وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس لجميع المراحل الدراسية لعدم إثارة موضوع الحوافز بين أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، مبينة أن الجهة المعنية بالموضوع هي الإدارة التعليمية وإدارة الموارد البشرية ووزعت الوزارة على الإدارات تعميماً حصلت «الوسط» على نسخة منه، ذكرت فيه أنه «بناءً على توجيهات الوكيل المساعد للتعليم العام والفني يرجى عدم إشاعة الحوافز على الهيئتين الإدارية والتعليمة، إضافة إلى أن متابعة الحوافز تتم عن طريق الإدارة التعليمية، وأنها الجهة المخولة لمتابعة الحوافز مع إدارة الموارد البشرية»، فيما يشار إلى أن الوزارة ذكرت أنها منحت خلال العام الماضي موظفيها وغالبيتهم العظمى من المعلمين والمعلمات أكثر من 3 آلاف حافز من جميع الأنواع، في إطار أنظمة الخدمة المدنية ووفقاً لمستويات الأداء، وأن أكثر من 25 في المئة من هذه الحوافز هي من فئة 3 رتب التي تمنح للموظفين من ذوي الأداء العالي، وأن المنح يتم وفقاً لآلية معلومة ومحددة وفقاً للنسب التي حددها النظام الذي حدد أيضاً مقدارها ومستحقيها وشروط استحقاقها وأهدافها وفئاتها.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 52 | 2:51 م

      لست مدرسا....ولكن

      المشكلة التى وقعت وأنا أعمل حارس في إحدى المدارس في العام الماضي أن هناك ممرض عمل بجد وإجتهاد من كل النواحي التي من جهته ولكن المشكله التي وقع فيها أن (المدير جديد) ولا يعلم بكل الجهد الذي عمله فضاع كل جهده هباء..فالمشكله ليست في الوزير أو الوزاره ولكن المشكله فعلا في المدير والإداره.

    • زائر 50 | 2:24 م

      مدرسة في شارع البديع ؟؟ مو عيب او حرام ان تذكر اسم المدرسة

    • زائر 49 | 10:51 ص

      مدرسة بشارع البديع

      قضى المديرين المساعدين معظم العام الدراسي في الجامعة لدراسة دبلوم التربية و عندما عادا وجدا حافز الثلاث رتب في انتظارهما بينما حرم من الحوافز مدرسين مجدين مشهود لهم بالكفاءة.

    • زائر 51 زائر 49 | 2:28 م

      نطالب بلجنة تحقيق

      فساد إداري يحتاج إلى وقفة من قبل وزير التربية والتعليم بإيقاف هاذين المديرين وتحويلهما للتحقيق

    • زائر 45 | 4:25 ص

      و حقوق موظفي معهد البحرين للتدريب ؟

      المتعطله من قرابة ال 4 سنوات للآن بسبب مزاجية و طائفية الوزارة. لم يتم صرف زيادة ال 15% المقره في اغسطس 2011 ، فيما تم صرف علاوة تحسين المعيشة المرتبطة بها في يناير 2013، كيف يكون الموظف مستحق لنصف الزيادة المقره و بعد مرور سنة و نصف من اقرارها؟ من يتلاعب بالقوانين بحسب مزاجة بالوزارة؟
      موظف منقول من معهد البحرين للتدريب

    • زائر 41 | 3:44 ص

      لمن سوف تذهب هذه الحوافز؟ ومن المسئول عنها؟

      ليس المعهد الجعفري فقط.
      بل حتى المعهد الديني الإبتدائي السني تم إرجاع جميع الحوافز المقدمة.
      بلا استثناء.

    • زائر 40 | 3:36 ص

      اتحجج

      والا معقولة ان الاخطاء تطلع فجاة وتشمل الجميع ولا يطلع احد بريء منها ومعقوله يتساوي ف المسئولية والعقاب المدرس والمدير والمشرف ومساعد المدير والمدرس الاصلي والاحتياطي وكافة التخصصصات? اقول شوفواليكم سبب آخر اكثر معقوليه ومصداقية

    • زائر 39 | 3:32 ص

      ما هي اجراءات الوزارة لتدارك الخطأ و اصلاحة ؟

      و محاسبة المقصرين ام رمي الخطأ على افراد و تضييع الحقوق فالوزارة مشتركة معهم بالخطأ بسبب ترقية من ليس بكفاءة لتحمل المسؤولية

    • زائر 38 | 3:32 ص

      الرحمة ياوزارة التربية

      نتمنى من وزارة التربية بعمل استبيان الكتروني لجميع المعلمين والمعلمات في المدارس لتقف على فساد الادارات في توزيع أغلب الحوافز والمكافآت لغير المستحقين.هل يعقل بأن تتكرر أسماء عديدة كل عام سنة حافز وسنه مكافأة, نريد كسر شللية المدارس . فالبعض منهم هم من يرشح كذلك المقربين منهم ويتم التوصية عليهم عند الادارات. اتمنى عمل مراجعة لآخر 10 سنوات لمن حصل على هذه الحوافز والمكافآت وسترون العجب في التكرار.

    • زائر 37 | 3:26 ص

      الرحمة ياوزارة التربية

      سنوات عديدة والحوافز والمكافآت في مدرستنا تذهب للمقربات من الادارة ,للمساعدات والسكرتارية والفنيات وقسم التسجيل والمصادر ومعلمات المواد الاختيارية والمعلمات المقربات ومايزيد يرمى كفتات للمستحقات.وهناك من يصرف لهن بحافز سنة ومكافأة السنة الأخرى . ومكافأة 500 دينار للمقربات فقط.نتمنى أن يبعد الاختيار من يد مديرات المدارس ويتم إختيار آليه أخرى لإنصاف المستحقات.

    • زائر 35 | 3:04 ص

      اخطاء هه

      الاخطاء الادارية هذه مجرد تغطية على مايحدث فعلا داخل الدائرة الحكومية من سرقة الأموال الخاصه بالشعب
      عشان لو جى يوم ونقصو رواتبنا يحطون الحطه على هذا *الخطأ*

    • زائر 44 زائر 35 | 3:59 ص

      مكتسبات إدارات التعليم والإدارات الاخرى

      للعلم بأن الحوافز سوف تذهب بعد ذلك إلى أشخاص معينة في إدارة التعليم والإدارات الأخرى التي لا يبذل موضفيها أي جهد أو نشاط سوى إذلال المعلمين ومعاملتهم معامله الدونية ....
      حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة التربية

    • زائر 33 | 2:56 ص

      وين اروح

      انا كملت 25 سنه خدمه ولم احصل على مكافئة 10او20سنه خدمه وين الجهه إلي اتابع وياها

    • زائر 32 | 2:27 ص

      هاا الظاهر التقشف بدأ بوزارة الطائفيه ها .

      الله يستر , أكل مال الناس حرام , والفساد أهم عامل لوصول التقشف للجميع .

    • زائر 28 | 1:59 ص

      حسين عليوي

      وما ذنب المعلمين من تقصير إدارات المدارس والوزارة ليضيع مجهود سنة عمل بالجد والاخلاص

    • زائر 27 | 12:57 ص

      الفساد الاداري

      يمكن يقرون الحافز على الورق بس في التنفيذ يروح في جيوبهم ويتقاسمونه في ما بينهم وهذا ما حصل لمدرسه من الطائفه السنيه انها كانت تستحق مبلغ معين ولكنهم طوال سنوات كانوا يلهفونه وتالي ما ادري شلون حلوا القضيه المهم وزارة التربيه فيها بلاوي وبوق ولا زم الناس تتحرك على روحها لانه قد يكون الجافز اقر بس على الورق وفي الواقع تذهب الفلوس للحراميه لان الل ينفذ القرار يجد ثغرات ولا يوجد رقيب او محاسب لانه الكل يبوق

    • زائر 30 زائر 27 | 2:00 ص

      الوزارة وديوان الخدمة المدنية يتحملون المسؤولية

      ديوان الخدمة المدنية لا يسمح بإدخال التقييم للإداريين قبل شهر سبتمبر
      الوزارة نقلت كل الرجال الذين كنا نتأكد منهم بسهولة عمن دخل تقييمه ومن لم يدخل . ومع احترامي للموظفات من النساء ولكن لا نعرف كيف نتفاهم معهم

    • زائر 31 زائر 27 | 2:00 ص

      الوزارة وديوان الخدمة المدنية يتحملون المسؤولية

      ديوان الخدمة المدنية لا يسمح بإدخال التقييم للإداريين قبل شهر سبتمبر
      الوزارة نقلت كل الرجال الذين كنا نتأكد منهم بسهولة عمن دخل تقييمه ومن لم يدخل . ومع احترامي للموظفات من النساء ولكن لا نعرف كيف نتفاهم معهم

    • زائر 26 | 12:25 ص

      هي أحقاد إدارية لا أخطاء

      استمرار حرمان المعلمين من الحوافز والترقيات منذ فبراير 2011 والى اليوم هي عملية انتقام منظمة وأحقاد متغلغة في صدور البعض ولا علاقة للأخطاء بها من قريب أو بعيد

    • زائر 25 | 12:11 ص

      سبب المشاكل

      تعتبر وزارة التربية والتعليم سبب المشاكل الحاصلة في البحرين وياريت بس الحوافز موظفين ماعندهم خبرة في إجراءات الإجازات

    • زائر 24 | 12:06 ص

      من قطع أرزاق العباد قطع الله رزقه

      ماتفعلونه من اهمال وقطع الأرزاق بمبررات حتى الأطفال يضحكون منها هو فساد اداري كبير كأئننا في نظام اقطاعي.

    • زائر 23 | 12:00 ص

      مدرسة على شارع البديع

      مدراء مساعدون عندما يحصلون على الحافز يتكتمون على الموضوع خوفاً من ردود أفعال المعلمين والإداريين المساكين،، من يحصل على حافز بجدارة يقيم مأدبة افطار أو غداء ويبارك له الجميع تقديراً لجهوده المخلصة، أما من يسرق الحوافز وهم أعلم الناس بعدم استحقاقه لها، فهو خائف طبعاً من الناس ولكنه لا يخاف الله وهنا الطامة الكبرى، يا من تذهب لزيار ةالحسين وأئمة أهل البيت عليهم السلام، تعلم من هؤلاء العظماء التقوى ومخافة الله، فالعقيدة ليست شكليات زائفة.. (ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون)

    • زائر 22 | 11:58 م

      بوعلي

      الحبايب ذكروني بل البحريني و الزل الايراني...الله كريم!!!

    • زائر 21 | 11:40 م

      عندنه وعندكم خير

      احنه الاخطاء الادارية في وزارة شئون البلديات والزراعة - الموارد البشرية، على بيزه وعادي تشوف نفسك نازل درجة مو محصل درجه!
      المشكلة انه أصحاب ها الأخطاء الإدارية غالباً يكون موظف مستهتر حاطينه في موقع حساس وبدون أي حساب وكتاب عليه...وكله من بركات الأزمة السياسية اللي خلت الرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب.

    • زائر 20 | 11:38 م

      اتق الله يا حرامي الحوافز

      مدير مساعد لا يقوم بأي دور في المدرسة .. انسان عديم الجدوى .. يغلق مكتبه طوال الدوام.. وفي النهاية يحصل على أعلى حافز بلا جدارة ولا استحقاق .. أين وزارة التربية والتعليم من هذه الشاكلة من المدراء الفاسدون، يستغلون مناصبهم للاستحواذ على كل المكاسب الممكنة، وفي المقابل لا يجني المجتهدون من الموظفين إلا التعب والانهاك الجسدي والنفسي.. اتق الله يا سارق الحوافز

    • زائر 19 | 11:30 م

      الان من يرجع الحق الذي ضاع؟

      و هل ستحاسب التربية الادارات اخطائها؟

    • زائر 18 | 11:26 م

      خيرا فعلت التربية

      مايحدث في المدارس كالمافيا في توزيع الحوافز لزمرة المدير وادارته وبعض المراسلين الذين يعملون كأدوات للاضرار بالمعلمين لقد اصبحت الحوافز والمكافآت مخصصة لفئة معينة ولها نصاب تدريسي قليل جدا وربما له جدول وهمي نرجوا من التربية تشكيل اللجان والكشف على ارض الواقع بما يحدث في المدارس من فساد اداري

    • زائر 17 | 11:25 م

      يطالبون بالعدالة وهم أول من ينتهكها، مدراء مساعدين يسرقون الحوافز

      مدراء مساعدين يستحوذون على حوافز 3 رتب بلا استحقاق ولا جدارة .. يستغلون مناصبهم في زيادة رواتبهم ظلماً وعدواناً، على حساب من يكدحون ويقومون هم بالعمل الحقيقي في المدرسة، ألا يعلم هؤلاء أن هذه الحوافز حرام وسيملئون بطونهم من الحرام هم وعوائلهم، هذا الفساد الإداري المستشري ليش عند الدواعش كما تقولون ولكنه عند من ينادون بالعدالة والديموقراطية وهم أول من ينتهكها.. يسرقون حقوق الفقراء من بسطاء الموظفين.

    • زائر 16 | 11:13 م

      السبب العباقرة الجدد

      الكثير استغل الأزمة لتوظيف اطفال وبعض ممن لا تتوفر فيه الأهليه ليدمر الحرث والنسل .. الدولة شبه مشلوله بسبب إقصاء الكفاءات

    • زائر 15 | 11:13 م

      امن يحرم من الحوافز؟

      تم حرمان جميع الذين تم توقيفهم او فصلهم من العمل من الحوافز والمكافآت على الرغم من مرور اكثر من سنة على العقوبة ، كذلك هناك تحيز واضح فمعظم الحوافز تعطى للمتطوعين بعد سنة واحدة من توظيفهم، نريد لجنة تحقييق عمالية محايدة للتحقيق في انتهاكات وزارة التربية والتعليم في حق موظفيها وفق معايير طائفية قذرة

    • زائر 14 | 11:11 م

      الملكي

      أنا اعرف مديرة والمساعدة يأخذون كل سنة لهم الرتب والحوافز ويعطىون السكرتيرة والفنيات المقربين لهم جداً والباقي يرجع او يرجع الى الوزارة والمدرسة او المديرة في مدينة حمد دوار الاول منقولة السنة هذه وكثير من هالاشكال موجودين في المدارس

    • زائر 13 | 11:10 م

      صرف راتب إضافي للمستقدمين

      لأنهم صرفوا راتب إضافي هالشهر للمستقدمين من الخارج لازم ما بيصرفونها للمواطنين

    • زائر 11 | 11:09 م

      في مدرسة على شارع البديع

      بعض المدراء والمدراء المساعدين يستحوذون على أعلى الحوافز ويرمون الفتات للمجتهدين من بقية الموظفين، وحتى هذا الفتات لا ينزل في رواتبهم بسبب اهمال هؤلاء المدراء واهتمامهم باستكمال أوراقهم فقط.. هذا الفساد ليش في الوزارة بل في بعض ممن تسمونهم الفئة المغضوبة.. يغتصبون حق الفقراء ويذهبون للزيارة

    • زائر 10 | 11:07 م

      لنا سؤال و سؤال

      لماذا لا تحاسب الادارات على التقصير؟
      و لماذا لم يتم اشعار الادارات بوقت مبكر لاصلاح الاخطاء؟
      و لماذا يتحمل المعلم او الموظف اخطاء الادارات التي اختارتها التربية و يحرم من حقه؟
      لماذا هذة الاخطاء في وزارة التربية فقط و تحديدا في المدارس؟

    • زائر 9 | 11:04 م

      أين حوافز المعهد الديني الجعفري؟!!!

      بل كل المدارس، وهذا بسبب الطائفية في هذه الوزارة وتوجيه الحوافز إلى أشخاص ومدارس أخرى لأن ميزانية الحوافز محددة ومرصودة.
      فأين ذهب الباقي؟

    • زائر 8 | 11:03 م

      الملكي

      الحوافز والرتب تذهب الى مديرات ومدراء ومساعدي المداراء والجواسيس والمنافقين والمنافقات ؟؟ وإذا أرادوا التكرم يعطون المحسوبين على طائفتهم !! كم من مدرس ومدرسة ظلمت من جور هؤلاء ؟ المفروض للجان الجودة هيا من تفصل وتعطي المستحق للدرجة او الحافز وليس للمدراء لأنهم هم الادرى بالمستحقين والمدراء عليهم التوقيع فقط

    • زائر 7 | 11:01 م

      الإهمال وقطع الأرزاق سمة بارزة في وزارة التربية

      لن تجدوا وزارة طائفية وقاطعة للأرزاق مثلها
      توقيف حوافز المعهد الجعفري؟!!

    • زائر 6 | 10:58 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيييل

    • زائر 5 | 10:58 م

      التمييز والفساد الإداري وراء التلكؤ في صرف الحوافز

      لكل مدرسة نسبة من ميزانية الوزارة لابد من صرفها فإذا لم تصرف فأين صرفت؟!!!

    • زائر 4 | 10:51 م

      تم ارجاع معظم حوافز المعهد الديني الجعفر؟!!

      تم ارجاع الغالبية من حوافز المعهد الديني الجعفري،وأنا واحد من الذي استكملت كل شروط الحافز ونزل اسمي عندهم ولن لم يصرف لي شئ؟!!

    • زائر 3 | 10:47 م

      كذب

      كل السنوات السابقة لم نشهد هذا العمل الا خلال هذا العام رغم تأدية لكل المتطلبات من قبل ادارات المدارس ومتابعتها الا ان الوزارة تمتنع عن الرد بحجة وجود لجنة تقيم هي بدورها اداء المعلم وتصادق على الحافز

    • زائر 2 | 10:11 م

      وزارة تحتاج الى تنظيف من الدواعش

      وزارة تحتاج الى تنظيف من الدواعش

    • زائر 1 | 9:42 م

      هههههههههههه

      لايكون انتم من المغضوب عليهم بس
      لانني اعرف هذه الحوافز للقادمين من الخارج اللذين اصبحوا يجولون ويتمسكون في جلاليب هذه الوزارة .
      والقادم اسوأ في ظل هذه الوزارة

    • زائر 46 زائر 1 | 7:17 ص

      مو بس وزارة التربية البلدية نفس الشئ

      نحن في بلدية الشمالية نعاني نفس المشكله منذ أحداث 2011 والي هذا يوم محرومين من الدرجات والحوافز وكل عام يتم توقيعنا على استمارة الدرجات والحوافز ولكن لا تصرف بسبب التلاعب في المسميات الوظيفية والاسقف من قبل رئيس الموارد البشريه حسب إفادة موظفين ديوان الخدمة المدنية ولهذا ليس فقط في وزارة التربية والتعليم

اقرأ ايضاً