العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ

انطلاق مؤتمر البحرين للمواطنة الأول فبراير المقبل

يعقد مؤتمر البحرين للمواطنة الأول في فبراير/ شباط المقبل، برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وهو المؤتمر الأول من نوعه الذي يتناول بالبحث أهمية دور المواطن كمحرك أساس للتنمية الوطنية. وينظم المؤتمر كل من مجموعة البيان الإعلانية التي تمتلك خبرة واسعة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض ومركز trainme التدريبي وهو معهد تدريبي متخصص في تقديم دورات وورش عمل احترافية.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أثر سلوكيات ومواقف وقرارات المواطن في تسيير عجلة التنمية وإسهاماته في صنع مستقبل أفضل للبلاد.

وأعرب المدير التنفيذي لمجموعة البيان الإعلانية عبدالحميد العصفور عن تقديره لرعاية سمو الشيخ ناصر واهتمامه بالمؤتمر الذي يصادف عقده فبراير المقبل متزامناً مع ذكرى الميثاق الوطني وهي مناسبة جديرة بأن تكون محطة وطنية فارقة.

وذكر العصفور أن مؤتمر هذا العام سيكون تحت عنوان «أخلاقيات العمل» وأثر الالتزام بها في ترجمة الشعور بالمسئولية الوطنية والدور المناط بالمواطن تجسيدا لحبه وانتمائه الوطني، مشيراً إلى تضمن المؤتمر ورش عمل تدريبية متخصصة صممت علميا وفق النموذج العالمي «Ethicability Model» الذي يهدف إلى تطوير مهارات المتدربين وتوعيتهم بأهمية الالتزام بأخلاقيات العمل وسلوكياته المثلى خلال أدائهم المهني ومساهمة هذا الأمر في تعزيز فاعليتهم كأفراد عاملين في الدفع بالتنمية الوطنية عمليا في جميع القطاعات.

وأضاف المدير التنفيذي لمجموعة البيان الإعلانية أن هذه الورش يقدمها خبراء متخصصون في مجال تطوير المهارات السلوكية والمهنية من مملكة البحرين والمملكة المتحدة، ويعد المؤتمر فرصة لتطوير أداء المتدربين المشاركين فيه من موظفي المؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية والقطاع الخاص. علماً بأن هذه الفعالية سيتم دعمها إعلامياً، حيث تم تدشين موقع إلكتروني خاص بعنوان bahrainnationalism.com سيتم من خلاله التعريف بمحاور وبرنامج المؤتمر وكل المعلومات المطلوبة، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بنسخ الكترونية من كتاب متخصص بعنوان «Ethicability»، فضلاً عن اجراء استبيان الكتروني لقياس مهارات المتدربين قبل بدء البرنامج التدريبي، كما سيتم إنتاج عدد من الأفلام القصيرة التوعوية تعزيزاً لفكرة ومضمون المؤتمر وسيتم نشرها عبر برامج التواصل الاجتماعي لإيصال رسالة المؤتمر لأكبر شريحة من الجمهور البحريني.

العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:45 ص

      اذا

      اذا الحكومة ماتتغير ويكون الشعب مصدر السلطات فالبحرين دائما فى الريوس

    • زائر 1 | 1:57 ص

      موظفي القطاع الخاص بحاجة الى كورسات وورش تدريبية

      ارجوكم
      موظفين القطاع الخاص يتعفنون في وظائفهم
      نريد دورات وكورسات نفس ما لموظفي القطاع العام
      نحتاج تجديد كفاية ظلم

اقرأ ايضاً