العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ

19 يناير الحكم بقضية بحرينية متهمة بإخفاء 3 مطلوبين أمنيّاً

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر ايمان دسمال (19 يناير/ كانون الثاني 2015) للحكم بقضية بحرينية (32) سنة متهمة بإخفاء ثلاثة بحرينيين مطلوبين للعدالة ومدانين في جرائم ارهابية، بتأجيرها شقة في سترة لهذا الغرض. وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمة أنها في غضون 2014 أخفت بنفسها ثلاثة مطلوبين للعدالة ومدانين بالسجن المؤقت والمؤبد مع علمها بذلك.

وتعود تفاصيل القضية إلى ان معلومات وردت إلى إدارة المباحث الجنائية بأن المتهمة مستأجرة شقة في سترة «واديان» لغرض اخفاء أشخاص محكومين ومطلوبين أمنيّاً في عدة قضايا ارهابية، وبعد اجراء البحث والتحري أكدت المصادر السرية صحة هذه المعلومات وتم ضبط اثنين في الشقة، بينما ضبط الآخر في عيادة الاسنان أثناء مراجعته الطبية برفقة المتهمة.

واعترفت المتهمة بأنها تعرف أحد المطلوبين من فترة طويلة كونه جار منزل والدها وتجمعها علاقة معرفة وصداقة، وفي شهر رمضان أخبرها بأن والده طرده من المنزل بسبب تورطه في قضية تهريب كحول من احدى الدول الخليجية، وطلب منها مساعدته في استئجار شقة في سترة باسمها كون صاحب العمارة يرفض التأجير لغير العائلات، وكونها متزوجة تستطيع ذلك، فوافقت على طلبه ودفعت مقدم ايجار شهرين 240 ديناراً، ووعدها المطلوب بارجاع المبلغ في أقرب فرصة.

وأكدت أنه بعد فترة علمت بأنه مطلوب للعدالة على خلفية قضية أمنية، بعد أن شاهدت مداهمة الشرطة لمنزل والده، وبسؤالها شقيقته عن سبب تواجد الشرطة أخبرتها بأن شقيقها متهم ومدان بجرائم ارهابية، عندها طلبت منه الخروج من الشقة وعدم توريطها في مشاكله، لكنه أخذ يماطل ويطالبها بإعطائه المال والطعام.

وعلمت بوجود أشخاص آخرين في الشقة من خلال برنامج «سناب شات» اذ يقوم الاول بإرسال مقاطع فيديو له ولأصدقائه أثناء تواجدهم في الشقة، وفي أحد المقاطع شاهدت أحدهم يحمل سلاحاً، فاستفسرت منه عن ذلك المقطع فأخبرها بأنه سلاح الشوزن وطلب منها ارشاده لكيفية مسحه، وكان طوال تلك الفترة يعدها بإخلاء الشقة.

وفي أحد الايام طلب ابن جيرانهم إيصاله إلى عيادة الاسنان في توبلي، وأثناء تواجدهما في العيادة حضرت الشرطة والقت القبض عليهما، وبالوقت ذاته ضبط المطلوبون في الشقة.

وبعد الاستعلام عن كشف الاسبقيات اتضح أن ابن الجيران مطلوب ومدان في 16 أسبقية بينها قضية أدين فيها بالسجن المؤبد، وأخرى لديه اسبقيتان مدان بإحداها بالحبس سنة مع النفاذ.

العدد 4491 - الثلثاء 23 ديسمبر 2014م الموافق 02 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:46 ص

      ماورد بعضه غير صحيح

      المرأه سلمت نفسها لان تم التهجم على منزلها اكثر من مره لم يتم القبض عليها في العيادة كما ذكر وهناك بعض الامور لم تحصل ايضا واعتقد بأن هذا ماورد من النيابة

    • زائر 3 | 11:58 م

      السالفة هذه طالعة من وزارة الداخلية ... !

      تعروفون كيف يتم سرد القصص الخارجة من الوزارة وكيف ولماذا هذه التفاصيل البايخة

    • زائر 2 | 11:38 م

      عذر اقبح من ذنب

      عندما علمة لمذا لم تبلغ عنهم وتركتهم فترة طويلة لحد ماتم الغبض عليهم وهي تخفيهم وتتستر عليهم ولقانون واضح من يخفي مطلوبين امنيا يتحمل النتائج

    • زائر 1 | 9:44 م

      أبو عرب

      البنت ليس لها دخل ... مادام قبضتون على المطلوبين خلاص افرجوا عن البنت

اقرأ ايضاً