العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

بيت التمويل الكويتي شريك ذهبي للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

22 ديسمبر 2014

ساهم بيت التمويل الكويتي - البحرين كشريك استراتيجي ذهبي للدورة الحادية والعشرين للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2014، الذي عقد مؤخراً تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بدعم رسمي من مصرف البحرين المركزي، بمشاركة أكثر من 1200 شخصية من أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم، معظمهم من صناع القرار والمختصين في كبرى المؤسسات والهيئات المالية الإسلامية العالمية.

وأتاح المشهد العام المتغير للصناعة المصرفية فرصاً جديدة أمام المؤسسات المالية الإسلامية التي تتمتع بنظرة مستقبلية للاستفادة من المرحلة التالية من النمو.

وتناول الموضوع الرئيسي للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية للعام الجاري «التمويل الإسلامي... نحو التحول إلى إطار العمل القواعدي الجديد في أسواق التمويل العالمية»، وهذه فرص جديدة من حيث توسع قطاع الصيرفة الإسلامية على المستوى الدولي، وتعزيز المعاملات الدولية، والوصول إلى أسواق جديدة، وخلق منتجات جديدة، تساهم جميعها في تمهيد الطريق نحو آفاق متجددة من النمو.

وتحدث نخبة من المختصين في هذا المجال في المؤتمر، وكان دعم مصرف البحرين المركزي واضحاً في إنجاح هذا المؤتمر السنوي بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج الذي ألقى كلمة افتتاحية مهمة وافتتح المؤتمر نيابة عن راعي الحفل سمو رئيس الوزراء. كما شارك نخبة من المسئولين من مركز البحرين المصرفي في أعمال المؤتمر وندواته المختلفة.

كما ألقت وزيرة الدولة البريطانية سعيدة وارسي التي كانت قد عينت من قبل حكومة كامرون في بريطانيا لتنمية القطاع المصرفي الإسلامي في بريطانيا، كلمة مهمة، أكدت أهمية هذه الصناعة وأبرزت نجاح المملكة المتحدة في هذا الشأن وإصدار الصكوك التي قامت به.

وتمكن المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، على مدى العقدين الماضيين، من ترسيخ نفسه كأكبر تجمع لقادة التمويل الإسلامي في العالم، واستطاع أن يعزز من دوره المحوري بوصفه المنصة التي يتم من خلالها تشكيل هذه الصناعة.

ويظهر البنك، بصفته الشريك الاستراتيجي الذهبي للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2014، التزامه المستمر لدعم مثل هذه الفعاليات والتجمعات المهمة، حيث يهدف المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية إلى تطوير وتقوية الصناعة المالية الإسلامية من خلال جعلها أكثر تنافسية والاختيار المفضل للزبائن في جميع أنحاء العالم. وتمكن المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية من البروز كمنصة عالمية لتوصيل قيم ومفاهيم الصيرفة الإسلامية إلى جمهور عريض من المختصين.

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً