العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ

«بوليتكنك» تمثل البحرين في «مسابقة الوساطة في القضايا التجارية» بباريس

يسافر أربعة طلاب من كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، للسنة الثانية على التوالي، إلى العاصمة الفرنسية (باريس)، لحضور المسابقة «العاشرة للوساطة في القضايا التجارية»، التي تنظمها غرفة التجارة الدولية، وتستمر لمدة أسبوع يختبر خلالها مدى قدرة المتنافسين على التفاوض والمناقشة والجدال دون الانجراف وراء العواطف، إضافة إلى التقيد بالحقائق، والفصل بين العواطف والأمور الأخرى.

وتفخر البوليتكنك بتمثيلها لمملكة البحرين، وكونها أول مؤسسات التعليم العالي المشاركة في هذه المسابقة المقرر أن تكون لطلاب الجامعات في تخصص القانون وإدارة الأعمال، وتجمع ما يزيد على 500 مشارك من مختلف الجامعات من أكثر من 40 بلداً. كما تعتبر بوليتكنك البحرين مؤسسة التعليم العالي الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تقدم دورة شاملة مختصة بتسوية المنازعات البديلة للطلاب الجامعيين، والتي تعطي الطلاب الفرصة لتجربة ما تعلموه في المسابقة.

خلال مشاركة بوليتكنك في العام الماضي علق القضاة على الأداء الاستثنائي لفريق البوليتكنك وتم ترشيح الفريق المشارك للحصول على الجوائز الآتية: أفضل متسابقين جدد، أفضل مجموعة تعمل كفريق وأفضل كلمة افتتاح في جلسات التفاوض.

من جهته، أعرب عميد كلية إدارة الأعمال ببوليتكنك البحرين كورماك ماكماهون عن سعادته بانضمام فريق من البوليتكنك إلى هذه المنافسة التي تعقد سنوياً في مقر غرفة التجارة الدولية بباريس، ولكونها أول مؤسسة تحوز على هذه الفرصة ليس على مستوى جامعات مملكة البحرين فحسب، بل على مستوى دول مجلس التعاون قاطبة وللمرة الثانية على التوالي.

وأوضح ماكماهون أن «خوض طلابنا هذه المنافسة مرتبط بشكل كبير بدراستهم، وخاصة في مجال القانون ومهارات الوساطة لتسوية المنازعات التي هي من ضمن المقررات الدراسية لطلبة كلية إدارة الأعمال في البوليتكنك، إنما الفرق الوحيد هو أنه سيتم تطبيق ما تعلموه خارج الفصل الدراسي».

وأضاف «على رغم أننا نريد لطلابنا التقدم بقدر ما يمكن في البطولة، فنحن نريد لهم أيضاً اكتساب الخبرة والاستفادة من جميع المهنيين الذين سيحضرون هذه المنافسة». مشيراً إلى أن هذه المنافسة ستمكن الطلبة من التواصل مع طلاب وخبراء من مختلف دول العالم، وتعلم الكثير منهم، متمنياً رحلة موفقة لجميع الطلبة والاستفادة منها بأقصى درجة.

من جانبهم، أعرب الطلبة المشاركون عن بالغ سعادتهم لاختيارهم من بين مجموعة كبيرة من المتنافسين ومن خلال لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض.

إلى ذلك، أعرب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ببوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري عن سعادته بانضمام طلبة من البوليتكنك إلى هذه المسابقة الدولية التي تدار سنوياً في مقر غرفة التجارة الدولية في باريس، حيث استقبلهم وقدم لهم مجموعة من النصائح والتوجيهات البناءة، داعياً إياهم لبذل الجهود لتحقيق أفضل النتائج وليكونوا خير سفراء لمملكة البحرين في هذا اللقاء الدولي. وأضاف العسيري «نحن في بوليتكنك البحرين نتطلع إلى التنافس مع ما يربو على 70 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي من مختلف دول العالم، حيث تم تصنيفها من بين الأفضل واختيارها للمشاركة. ونحن ننظر إلى قبولنا في هذه المنافسة كدليل على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل مجلس أمناء البوليتكنك وإدارتها التنفيذية وأعضاء الهيئة الأكاديمية، حيث إن هذه المشاركة تأتي متفقة مع أهداف الكلية الرامية إلى تعزيز الجودة الأكاديمية لتلبية متطلبات رؤية البحرين 2030».

العدد 4490 - الإثنين 22 ديسمبر 2014م الموافق 30 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً