العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

وزير الطاقة يشارك في الاجتماع الثالث والتسعين لمجلس وزراء أوابك

المنامة – الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا في الاجتماع الثالث والتسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي عُقد مساء يوم أمس الأحد (21 ديسمبر / كانون الأول 2014) في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة معالي الدكتور عادل عبدالمهدي وزير النفط بجمهورية العراق وبمشاركة وزراء النفط والطاقة والبترول في الدول الأعضاء بمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك). ويتزامن هذا الاجتماع مع مؤتمر الطاقة العربي.

ويتضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الصلة بعمل المنظمة والتعاون العربي المشترك في مجال الطاقة، حيث تم إقرار مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة لعام 2015 إضافة إلى الاطلاع على تقارير خاصة تستعرض نشاطات الأمانة العامة للمنظمة لعام 2014 والمتمثلة في إعداد الدراسات المختلفة المتعلقة بتقنيات صناعة النفط والغاز والطاقة، وتنظيم الندوات واللقاءات ومتابعة ما يتعلق بشئون البيئة وتغير المناخ وكذلك تطوير بنك المعلومات والموقع الإلكتروني للمنظمة.

كما اطلع المجلس على تقارير نشاط الشركات العربية المنبثقة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول لعام 2013 والنصف الأول من عام 2014، وقد أحيط المجلس علماً بنتائج الاجتماع التنسيقي السنوي لممثلي هذه الشركات الذي عُقد في مدينة القاهرة في شهر أكتوبر 2014.

كما قرر المجلس تمديد الفترة التي عهد فيها لجمهورية العراق بالإشراف على معهد النفط العربي للتدريب لمدة عام اعتباراً من الأول من يناير 2015. إضافة إلى إعادة تعيين مكتب طارق العصيمي وشركاه مدققاً لحسابات المنظمة لعام 2015.

وقد أعرب الوزير عن ارتياحه للمشاركة في هذا الاجتماع وكذلك في مؤتمر الطاقة العربي، حيث أن تواجده في دولة الإمارات العربية المتحدة أتاح له الفرصة المناسبة للالتقاء مع إخوانه ونظرائه وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء في أوابك، مؤكداً على أهمية تحقيق الأهداف التي من أجلها أُنشئت أوابك والتي تصب في تعاون أعضائها في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي والفني والبشري في صناعة البترول وتحقيق أوثق العلاقات فيما بين الدول الأعضاء، إضافة إلى توحيد الجهود والسبل للمحافظة على مصالح الأعضاء في هذه الصناعة وتعزيز المشروعات المشتركة في مختلف صناعة البترول.

وقد رافق الوزير في هذه الفعاليات كل من الأمين العام للهيئة أحمد علي الشريان ، ومدير عام الاستراتيجيات والتخطيط علي عبدالجبار السواد ، ومدير إدارة السياسات والإحصاءات فيحان محمد ناصر الفيحاني ، وأخصائي دراسات ولاء محمد المالكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً