العدد 4488 - السبت 20 ديسمبر 2014م الموافق 28 صفر 1436هـ

"الشورى" يشكل لجنة الرد على الخطاب الملكي

أقر مجلس الشورى خلال جلسته الأسبوعية الثانية التي عقدت صباح اليوم الأحد (21 ديسمبر/ كانون الأول 2014) برئاسة رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح ، تشكيل لجنة للرد على الخطاب الملكي السامي الذي تفضل به عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال افتتاح جلالته لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الرابع بعضوية أحد عشر عضواً من المجلس، ليقر بعدها التشكيلة النهائية لعضوية اللجان النوعية الدائمة بالمجلس وفقاً للاقتراح المقدم من قبل مكتب المجلس، الذي تم فيه مراعاة رغبات الأعضاء في هذا الشأن.

كما تم في ذات الجلسة انتخاب أربعة أعضاء لتمثيل المجلس في اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، وانتخاب رئيس ونائب رئيس لكل لجنة بالتوافق ما بين أعضاء كل لجنة على حده.

وكانت الجلسة قد استهلت أعمالها بإخطار أعضاء المجلس بالرسائل الواردة من رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والمرفق بها عدد من المراسيم بقوانين الصادرة وفق المادة (38) من الدستور والتي تشمل المرسوم رقم (56) لسنة 2014م بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2002م بشأن نظام المحافظات، والمرسوم بقانون رقم (57) لسنة 2014م بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002م بشأن مباشرة الحقوق السياسية.

كما شملت الرسائل الواردة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مرسوما بقانون رقم (58) لسنة 2014م بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002م بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية.

وعلى صعيد البند المتعلق بتشكيل لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي، فقد تمت الموافقة على تزكية 11 عضواً ممن تقدم لعضوية اللجنة، بحيث ضمت في عضويتها الأعضاء:

الرئيس: جمال محمد فخرو والاعضاء هم: دلال جاسم الزايد وسوسن حاجي تقوي وعادل عبدالرحمن المعاودة وعبدالعزيز حسن أبل وفؤاد أحمد الحاجي و محمد علي الخزاعي و منصور ومحمد سرحان و سعيد أحمد عبدالله وأحمد ابراهيم بهزاد وفاطمة عبدالجبار الكوهجي.

أما فيما يتعلق بتشكيل لجان المجلس النوعية الدائمة، والمقدم اقتراح بشأنه من قبل مكتب المجلس، فقد تم إقرار تشكيلة لجان المجلس وفقا لرغبات الأعضاء، فيما تم اختيار رؤساء اللجان ونوابهم بعد أن عقدت اللجان اجتماعاتها بشأن ذلك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً