العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

صراع أقوى الجياد على كؤوس الحواج والعيد الوطني والأولمبية

اليوم في السباق السابع للخيل

الصخير – نادي راشد للفروسية 

18 ديسمبر 2014

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق السابع لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة الحواج وكأس العيد الوطني المجيد «برعاية هيئة شؤون الإعلام» وكأس اللجنة الأولمبية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 58 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية وخصوصاً في ظل مشاركة مجموعة من الجياد القوية العربية والمستوردة والنتاج المحلي والتي ستتنافس على الفوز بالكؤوس المقدمة في السباق، وأقواها في الشوط السابع الأخير.

الشوط الأول يقام على كأس شركة الحواج المخصص للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1200 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 6 جياد هي «بلوماونتن، مستر تانغو، نو دوت، براقة، ياقوتة ومنامة آرت».

ويقام الشوط الثاني على كأس اللجنة الأولمبية البحرينية المخصص لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1200 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي «الصقلاوي 1517، ربدان 1566، كحيلان العاديات 1587، الصقلاوي 1564، كحيلان العاديات 1438 وعبيان 1549 «.

ويقام الشوط الثالث على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «المنقذ، بسمان، غانغنام ستايل، هيمالاي، ملقوف، ساتليت، الجولان، لاكي ستريك، يونوم إت يونيكوم، ونية، غوست وحشاره «.

وستكون الفرصة مفتوحة أمام جياد الشوط لتحقيق الفوز الأول لها وخصوصاً أن الشوط مخصص للجياد المبتدئات التي شارك بعضها مشاركات قليلة مما سيعطي الأفضلية لبعض الجياد التي تتفوق بعدد مشاركاتها وأبرزها الفرس «حشاره» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار والتي سبق لها تحقيق المركزين الثاني والثالث، وكذلك الحصان «بسمان» ملك فاضل عبدالحليم وبقيادة حسين مكي والذي حقق مراكز متقدمة في مشاركاته السابقة.

الشوط الرابع يقام على كأس شركة الحواج لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «مراوغ، ستيد، سحال، العنيد، فينيس فيرس، ستار سربرايز، مسافر، رافين، بوتنتيت، أندرويد، أبجر وغرين».

ويقام الشوط الخامس على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 2000 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 5 جياد هي «جوك ذي سكوت، تيار، مرجانه، رياح وفياض».

وستكون الفرس «مرجانة» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد المرشحة الأبرز للفوز بكأس الشوط نظراً لمستواها ونتائجها ولكن ذلك سيعتمد على مدى جاهزيتها واستفادتها من وجود الفرسين الآخرين لنفس الأسطبل «رياح وفياض»، في حين ستكون المنافسة المنتظرة من جانب الحصان «جوك ذي سكوت» لأسطبلات أتش أند آر وبقيادة أدرين نيكولا الذي حقق الفوز خلال مشاركاته هذا الموسم .

ويقام الشوط السادس على كأس شركة الحواج « ستورد» مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «إرباس، لوي ري، بيتكن، سلومي، إكس إكس، رستوريتر، تارغت إكوايرد».

وينتظر أن يشهد الشوط صراع السرعة وألاثارة نظراً لمشاركة عدد من الجياد المتميزة في المسافات القصيرة وأبرزها الحصان «إرباس» ملك هادي أبراهيم العفو وبقيادة حسن الصفار والذي يملك سجلاً حافلاً بالانتصارات في السباقات السريعة وتفوق على جياد قوية وآخرها تحقيقه فوزين في الموسم الحالي، وهو مرشح بقوة لمواصلة انتصاراته اليوم على رغم المنافسة المتوقعة من عدد من الجياد التي حققت المراكز الأربعة الأولى خلال مشاركاتها مثل الحصان «لوي ري» ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي الذي يعتبر من الجياد القوية في المسافات القصيرة، وكذلك الحصان «بيتكن» لأسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل.

ويقام الشوط السابع والأخير على كأس العيد الوطني برعاية هيئة شئون الإعلام لسباق التوازن «مستورد» مسافة 2400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 10 جياد هي «عزيزي، أنكس إل غريكو، معالي، سيزلنغ فاير، ويليام بليك، هاتشيتا فالي، لونغ لايف ذي كينغ، كالبرق، سنو هيل وهاندسم سترنجر».

ويعتبر الشوط قمة سباق اليوم نظراً لمشاركة نخبة من الجياد القوية في المضمار البحريني والتي سبق لها خوض عدد من السباقات، وسيشهد صراعاً تكتيكياً بين المضمرين الذين دفعوا بأكثر من جواد نظراً لطول مسافة الشوط، إذ سيكون الحصان البطل «عزيزي» ملك محمد جمعة حسن وبقيادة كيرن فوكس أقوى المرشحين لمواصلة أنتصاراته القوية منذ الموسم الماضي وتواصلت في مشاركاته هذا الموسم وسبق له التفوق على نفس جياد الشوط وفي نفس المسافة مستفيداً من وجود الحصان الآخر للأسطبل «سيزلنغ فاير»، لكن الطريق الى الفوز لن يكون سهلاً وتنظره منافسة صعبة من جانب الحصان «أنكس إل غريكو» لأسطبلات أتش أند آر وبقيادة تراستن نورماند وكذلك الحصان «معالي» ملك جنى أبراهيم العفو وبقيادة حسن الصفار .

العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً