العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

تعاون بين «البلديات» والمجالس البلدية لمواصلة التنمية الحضرية المستدامة

عملت وزارة شئون البلديات شئون البلديات والتخطيط العمراني، بالتعاون مع المجالس البلدية على مواصلة جهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة الحضرية وتطوير المناطق وزيادة الرقعة الخضراء والواجهات المائية وإنشاء المنتزهات والحدائق العامة ومضامير المشي والاستمرار في تأهيل البيوت القديمة ومشروع تنمية المدن والقرى واستحداث الساحات العامة على مستوى المملكة وتطوير البنية التحتية والمرافق العامة للمناطق الحضرية وزيادة المراكز ذات الطابع المميز وإنشاء وتطوير الأسواق الشعبية والمركزية وتعزيز الاستثمار في الأملاك البلدية خلال العام 2014.

وحققت مملكة البحرين ممثلة بالمركز البلدي الشامل إنجازاً نوعياً من خلال تحقيق المركز الثاني عربياً والسابع عالمياً في مجال سهولة إصدار تراخيص البناء وفقاً لتقرير البنك الدولي للعام 2015، كما حققت الموقع الأسرع عالمياً في الوقت المستلزم لإصدار هذه التراخيص، في إنجاز نوعي يضاف لجهود مملكة البحرين في مجال دعم التنمية العمرانية.

وتعتبر المتنزهات والحدائق والواجهات البحرية من أهم مشاريع الوزارة التنموية نظراً لما توفره من مساحات للترفيه العائلي وتربية النشء وجذب السياحة الداخلية والخارجية، وشهد العام 2014 افتتاح مجموعة من مشاريع تطوير السواحل العامة ومنها مشروع ساحل البديع (المرحلة الثانية) الذي تبلغ مساحته 25000 متر مربع، والمشروع عبارة عن المنطقة المطلة على ساحل البديع والتي تقع بالقرب من قلعة البديع.

وتعتبر الأسواق المركزية والشعبية أحد الخدمات التجارية التي توفرها الوزارة للمواطنين والمقيمين في جميع المحافظات، ومن هذا المنطلق فقد تم افتتاح سوق مدينة عيسى الشعبي كأحد المشاريع التنموية المتميزة التي تم تنفيذها في المحافظة الجنوبية في العام 2014.

وتوفر المخططات العمرانية مساحات للأنشطة التنموية المختلفة كالخدمات الصحية والإسكانية والاجتماعية والتعليمية والبلدية التي تلبي احتياجات هذه المناطق الحالية والمستقبلية من الخدمات.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:52 م

      مشكلة

      لا تعليق ولكن لدينا مشكلة مع عامل النظافة
      انه لا يأدي عمله الذي يتقاضا عليه أجرا بل انه يركن عربته خلف منزلنا ويذهب لمزاولة عمل آخر فانه يجمع علب البيبسي وماشابه والمكان مليء بالأوساخ حتى

اقرأ ايضاً