العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

رئيس الوزراء: من المصلحة أن يكون لروسيا دور أكبر في ظل الظروف الراهنة

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير التجارة والصناعة الروسي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير التجارة والصناعة الروسي

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بقصر القضيبية أمس (الإثنين)، وزير التجارة والصناعة بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة دينيس مانتروف والوفد المرافق الذي يزور البحرين حالياً للمشاركة في فعاليات منتدى «حوار روسيا ـ الخليج»: «إن روسيا يمكن أن تقدم الكثير لدول مجلس التعاون، ومن مصلحة الجميع أن يكون لروسيا دور أكبر في ظل الظروف الإقليمية والدولية والراهنة، ويجب أن تتسارع الخطوات من أجل شراكة أوسع بين الجانبين تنطلق من الرغبة المتبادلة في تحقيق مصالح وأمن الجميع على المستويين السياسي والاقتصادي».

ورحب سمو رئيس الوزراء بالوفد الزائر، وما تشكله هذه الزيارة من فرصة طيبة لتطوير العلاقات التجارية والروابط الاقتصادية التي تجمع بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جهة، وجمهورية روسيا الاتحادية من جهة أخرى، إلى جانب بحث الفرص الاستثمارية المتاحة وتقديم المبادرات التي من شأنها أن تزيد من أوجه الشراكة بين الجانبين.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى إقامة علاقات قوية ومتينة بين الجانبين في كل المجالات السياسية والاقتصادية، ولاسيما في ظل ما تمتع به جمهورية روسيا كدولة عظمى من ثقل وتأثير كبير على الأمن والاستقرار العالميين، وأن حضورها وتواجدها في المنطقة سيكون له التأثير القوي على الأمن والاستقرار.

وأبدى سموه ارتياحه لما يشهده مسار العلاقات البحرينية الروسية من تنامٍ في كل المجالات، والذي تجسد في العديد من أوجه التقارب والتعاون القائم على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية. وشدد سموه على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة، وأن ترتقي هذه الزيارات إلى مستوى كبار المسئولين. من جانبه، أعرب وزير التجارة والصناعة الروسي عن الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على الجهود التي يقوم بها من أجل تعزيز التعاون البحريني الروسي في جميع المجالات، مؤكداً عمق الروابط التي تربط بين البلدين والتي تجسدت في الزيارة التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية روسيا الاتحادية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والزيارة التي قام بها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى روسيا، وما تمخضت عنه الزيارتان من اتفاقيات ومباحثات شملت مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

وعبّر عن امتنانه وتقديره لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي حظي بها الوفد في مملكة البحرين، مشيداً بما استمع إليه من سمو رئيس الوزراء من فهم واطلاع واسع على مجريات الأحداث ومعرفة سموه الدقيقة بتفاصيل الأمور وتأكيد سموه أهمية الشراكة البحرينية الروسية والخليجية الروسية ما ينعكس على المصالح المشتركة بين روسيا من جهة، ودول مجلس التعاون من جهة أجرى.

وأكد أن بلاده حريصة توسيع أطر التعاون مع كل دول مجلس التعاون ومن بينها مملكة البحرين وأن الأبواب مشرعة لتبادل الخبرات وإقامة المشروعات والاستثمارات المشتركة في المجالات الصناعية والتنموية، مقدماً التهاني والتبريكات لمملكة البحرين قيادة وشعباً بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد وذكرى عيد الجلوس، منوهاً بما تشهده مملكة البحرين من تطور وازدهار في كل المجالات.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً