العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

العبادي: العراق يعتز بتطور العلاقات مع الإمارات العربية

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعتزازه بتطور العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة شاكراً وقوفها الداعم للعراق في حربه ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.

وكان العبادي وصل الإمارات ظهر أمس الإثنين (15 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في زيارة رسمية، وكان في استقباله لدى وصوله المطار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) نسخة منه، عن العبادي قوله فور وصوله الإمارات عن «اعتزازه بتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتعبيرعن شكره لمواقف الإمارات الداعمة للعراق وشعبه في مواجهة عصابات داعش الإرهابية، ومساهمتها في البناء والإعمار». وأعرب عن «تطلعه بأن تحقق هذه الزيارة أهدافها في توسيع التعاون في جميع المجالات» مشيراً إلى أن «هذه الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية في الانفتاح على الدول الشقيقة بما يعزز المصالح المشتركة والأمن والاستقرار والتقدم لجميع شعوب ودول المنطقة».

من جانبه عبر ولي عهد إمارة ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن «بالغ ترحيبه بزيارة رئيس مجلس الوزراء، وعن أمنياته بأن تسهم الزيارة في تعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين، معرباً استعداد الإمارات للوقوف مع الشعب العراقي في كل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره».

ويتضمن جدول زيارة العبادي لقاءين مع شركتين للعقارات والاستثمارات، يتوجه بعدها إلى إمارة دبي للقاء نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ميدانياً، ذكر شهود عيان أمس (الإثنين) أن تنظيم «داعش» نفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق 4 من قيادييه بتهمة الخيانة في مدينة الموصل العراقية.

وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «داعش» أعدم رمياً بالرصاص 4 من قياديي التنظيم عراقيي الجنسية بتهمة الخيانة وتسريب معلومات للقوات العراقية.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً