العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

شرطة هونغ كونغ تخلي آخر مخيم للمتظاهرين

اقتحمت شرطة هونغ كونغ أمس الإثنين (15 ديسمبر/ كانون الأول 2014) آخر مخيم للمتظاهرين المطالبين بالديموقراطية في المستعمرة البريطانية السابقة وقامت باعتقالات عدة، واضعة حداً نهائياً لاعتصام استمر أكثر من شهرين للمطالبة باقتراع عام مباشر حقيقي.

وهذا المخيم الذي كان لا يزال فيه نحو عشرين متظاهراً هو الأصغر بين ثلاثة مخيمات أقامها المتظاهرون منذ 28 سبتمبر في أحد الاحياء التجارية بشرق جزيرة هونغ كونغ.

وقال رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ ليونغ تشان-ينغ «بعد اخلاء منطقة كوزواي باي المحتلة انتهى الاحتلال غير المشروع المستمر منذ أكثر من شهرين».

وأضاف أن احتلال مواقع مختلفة وسد طرق رئيسية في المستعمرة البريطانية السابقة من قبل متظاهرين «أساء إلى دولة القانون» وتسبب «بخسائر كبيرة» للاقتصاد المحلي.

وقد أخلت السلطات الأسبوع الماضي المخيم الرئيسي للمحتجين الواقع في حي ادميرالتي واعتقلت أكثر من مئتي شخص. وفي نهاية نوفمبر، تمت إزالة موقع مونكوك في الجزء الجنوبي من هونغ كونغ.

وقبل تدخل الشرطة قام بعض المتظاهرين بتفكيك خيمهم وتوضيب أغراضهم وكتبوا على ملصقات «إننا سنعود».

وقالت جودي كونغ لوكالة «فرانس برس»: «أنا مستعدة للرحيل، لا أريد أن اعتقل. أريد أن أبقى حية لمواجهات جديدة».

وهتف ناشطون بقوا خارج المخيم «نريد اقتراعاً مباشراً فعلياً» فيما كانت تسقط أولى الحواجز. واعتقل نحو عشرة متظاهرين بدون مقاومة واقتيدوا في حافلة.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً