العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ

الشرطة تحرر رهينة احتجزه 4 مسلحين في بلجيكا... وإضراب عام يشل بروكسل

الشرطة البلجيكية والقوات الخاصة يقفون عند مدخل المبنى، حيث يحتجز أربعة مسلحين رهينة - reuters
الشرطة البلجيكية والقوات الخاصة يقفون عند مدخل المبنى، حيث يحتجز أربعة مسلحين رهينة - reuters

اقتحمت قوات الشرطة البلجيكية المسلحة شقة بمدينة جنت الغربية أمس الإثنين (15 ديسمبر/ كانون الأول 2014) لإنهاء حصار بعد تقارير على أن مسلحين يحتجزون رهينة هناك.

وقالت متحدثة باسم مكتب الإدعاء إن الضحية في حالة جيدة وأن ثلاثة رجال آخرين اعتقلوا.

وقالت «تم اقتياد ثلاثة رجال رغم عدم العثور على أسلحة. وكانت التقارير السابقة تشير إلى أربعة رجال بحوزتهم بنادق كلاشنيكوف، ولم يتضح تماماً ما إذا كان شخصاً احتجز رهينة بالفعل».

وخرج أفراد الشرطة الذين كانوا يرتدون أقنعة ويحملون أسلحة من المبنى الذي فرض عليه طوق أمني بمنطقة دامبورت الساعة الواحدة ظهراً.

وقال ضابط شرطة «انتهى الأمر».

وفي وقت سابق قال مسئولون إن أربعة مسلحين احتجزوا رهينة في شقة في مدينة جنت البلجيكية وأضافوا أنه ليست هناك أدلة أولية تربط الواقعة بتنظيم «جهادي».

وأغلقت الشرطة البلجيكية جزءاً من المدينة بمتاريس بعد أن شوهد أربعة رجال يدخلون مبنى في منطقة دامبورت حيث احتجزوا الرهينة.

وقالت متحدثة باسم ممثلي الادعاء «في الوقت الحالي ليست هناك أي مؤشرات على أن هذا العمل له صلة بالإرهاب».

من جهة أخرى، يشل بلجيكا امس إضراب وطني احتجاجاً على إجراءات التقشف التي قررتها الحكومة اليمينية، فمن مطار بروكسل لا يتوقع أن تقلع أو تحط اي طائرة في حين تقتصر أنشطة المستشفيات على استقبال الحالات الطارئة فقط.

وتحتج هذه الحركة التي تستمر 24 ساعة، وتختتم سلسلة من الاضرابات الاقليمية التي عطلت نشاط البلاد بشكل كبير خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، على خطة إدخار 11 مليار يورو أقرتها الحكومة الجديدة التي شكلها الليبرالي شارل ميشال بداية أكتوبر.

وينوي الائتلاف الحكومي الذي ضم -لأول مرة في تاريخ المملكة- القوميين الفلامنديين من حزب ان-في.ا، أيضا زيادة سن التقاعد من 65 إلى 67 سنة في 2030.

وبدأ الاضراب مساء الاحد في وسائل النقل مع توقف المراقبين الجويين عن العمل فلم تقلع أو تحط أي طائرة في المطارات، ما يعني إلغاء 600 رحلة جوية في مطار بروكسل الدولي وحده.

وحولت الرحلات إلى المطارات المجاورة في فرنسا (ليل) وهولندا (ماستريشت وامستردام) وألمانيا (كولونيا) وخصصت حافلات لنقل الركاب نحو ومن مطاري بروكسل وشارلروا الذي قال مديره «إنها كارثة حقيقية».

كذلك توقفت القطارات مساء الأحد ولا يتوقع خروج أي قطار «تاليس» أو «تي جي في» (القطار السريع) أو يوروستار (إلى لندن) عبر بروكسل بينما توقفت الملاحة التجارية من والى ميناءي زيبروغ وانتويرب الأحد لأسباب امنية.

ولا يتوقع أن تسير أي حافلة ولا ترامواي ولا مترو في كل من منطقتي فلاندر وفالونيا، وهددت إحدى نقابات الشاحنات بتعطيل حركة السير في الطرق السريعة.

العدد 4483 - الإثنين 15 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:46 م

      نتمنى ان لا يكونو محسوبين على الاسلام

      الاعمال الإرهابية بتزايد مستمر نتمنى ان لا تكون هذه العملية محسوبة على اي مسلم

اقرأ ايضاً