العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

اليوم قرعة الدور الثاني لـ «أبطال أوروبا» والدوري الأوروبي

تسحب اليوم في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015 التي من المتوقع أن تشهد مباريات قوية وخصوصا ان فرق يوفنتوس وارسنال ومانشستر سيتي جاءت في المركز الثاني في مجموعاتها وستواجه احد الفرق التي تصدرت مجموعاتها وعلى رأسها ريال مدريد حامل اللقب، وبرشلونة وبايرن ميونيخ وتشلسي.

وتستضيف الفرق التي تصدرت مجموعاتها، مباريات الإياب في هذا الدور ما يعطيها أفضلية نسبية. في المقابل، لا يمكن لفريقين من دولة واحدة أن يلتقيا في هذا الدور، أو لفريقين أوقعتهما القرعة في المجموعة ذاتها في الدور الاول أيضا.

يذكر أن الفرق الألمانية حققت العلامة الكاملة بتأهل ممثليها الأربعة الى الدور الثاني، في حين تتمثل انجلترا واسبانيا بثلاثة فرق.

وهنا الفرق الـ16 التي تأهلت عن كل مجموعة:

- المجموعة الاولى: أتلتيكو مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي.

- المجموعة الثانية: ريال مدريد الاسباني (حامل اللقب) وبال السويسري.

- المجموعة الثالثة: موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني.

- المجموعة الرابعة: بوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الانجليزي.

- المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

- المجموعة السادسة: برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي

- المجموعة السابعة: تشلسي الإنجليزي وشالكه الألماني.

- المجموعة الثامنة: بورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الأوكراني.

وتقام مباريات الذهاب 17 و18 فبراير/شباط و24 و25 منه، في حين تقام مباريات الإياب في 10 و11 مارس/آذار و17 و18 منه.

قرعة الدوري الأوروبي

تقام اليوم قرعة دور 32 للدوري الأوروبي في نيون، إذ تم وضع الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ12 بدور المجموعات بالإضافة إلى 8 فرق من أصحاب المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، كمصنفين.

وحلت بعض الفرق القوية خارج التصنيف في قرعة الغد مثل اشبيلية الاسباني حامل اللقب، وليفربول وتوتنهام الإنجليزيين وفولفسبورج وصيف البوندسليغا وروما وتورينو الإيطاليين واندرلخت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وفياريال الاسباني. وتـأهلت لهذا الدور الفرق التي تصدرت مجموعاتها الـ12 في دور المجموعات بالدوري الأوروبي وهي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وبروج البلجيكي وبشكتاش التركي وريد بول سالزبورج النمسوي ودينامو موسكو الروسي وانتر ميلان الإيطالي وفينورد الهولندي وإيفرتون الإنجليزي ونابولي الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني وفيورنتينا الإيطالي وليجيا وارسو الدنماركي.

وانضمت إليها الفرق التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثماني بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وهي على الترتيب فرق أولمبياكوس اليوناني وليفربول الإنجليزي وزينيت سان بطرسبرج الروسي وأندرلخت البلجيكي وروما الإيطالي وأياكس الهولندي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وأتلتيك بلباو الاسباني. ووفقا لقواعد اليويفا سيتم إبعاد الفرق الروسية عن الفرق الأوكرانية، نظرا للأوضاع السياسية الملتهبة بين البلدين.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً