العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ

ضبط آسيويين حازوا بقصد البيع 576 كيلوغراماً من «التنباك» و«البان»

المواد المحظورة المضبوطة بمنزلين لعمال آسيويين
المواد المحظورة المضبوطة بمنزلين لعمال آسيويين

كشفت وزارة الصحة عن أن التعاون بين مجموعة مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة وإدارة المنافذ البرية بوزارة الداخلية أثمر عن اكتشاف منزلين بمنطقة المنامة حولهما بعض الآسيويين أوكاراً لتخزين البان الهندي والتنباك.

وبيَّنت الوزارة «حيث أفادت المصادر بقيام مجموعة من الآسيويين بتخزين هذه المواد المحظورة في غرف بمنزلين خاصين بعمال آسيويين وبيعها بطرق سرية. وعلى إثر البلاغ تم عمل التحريات اللازمة ومراقبة المنزلين لأكثر من أسبوع والتأكد من هويات المتهمين تمهيداً لمراسلة النيابة العامة لاستصدار أمر بتفتيش المنزلين».

وتابعت «وفي يوم الخميس (11 ديسمبر/ كانون الأول 2014م) وبعد استصدار أمر التفتيش قام فريق مكون من عناصر من وزارة الصحة وشرطة الجمارك بمداهمة المنزلين بمعية رجال أمن من مركز شرطة النعيم ما أسفر عن ضبط كميات كبيرة من البان الهندي والتنباك، إذ بلغ وزنها الإجمالي بعد جردها نحو 576 كيلوغراماً، وتم حجزها بمخازن خاصة بوزارة الصحة، فيما نُقل المتهمون لمركز شرطة النعيم للإدلاء بأقوالهم وتدوينها في محضر ضبط قضائي مقدمةً لإحالتهم للنيابه العامة». وأشادت الوزارة بدور مركز شرطة النعيم على تقديم الدعم الأمني في وقت المداهمة، مهيبةً بجميع المواطنين والمقيمين في البحرين تجنب تداول هذه المواد الخطيرة والسامة.

العدد 4482 - الأحد 14 ديسمبر 2014م الموافق 21 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 م

      هناك الكثير من الاسيويين الذين يروجون لهذا النوع من البضاعة والى اشي اكبر من ذلك

      الكثير من الشقق وبعض الفنادق يقوم الاسيويين بتعامل مع اصدقائهم الاسيويين بجلب لهم فتيات الدعارة وتوفير المخدرات والخمر في حالة طلب الزبون ذلك وان اكثر هذه الجنسية من الهنود والبنغالية والاثيوبيين والصينيين ويقومون بتأجير سيارة ويتناوبها 3 اشخاص في اليوم حالة منتشرة بكثرة

اقرأ ايضاً