العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ

«كليمنس» مهدي رفيع يحصل على جائزة الشيخ ناصر

حصل الفيلم القصير «كليمنس» للمخرج الشاب مهدي رفيع، على الجائزة الثالثة من جوائز الشيخ ناصر العالمية للابداع الشبابي، في الفئة الثانية (18-24) من فئات إنتاج الأفلام، التي تم إعلان نتائجها بدايات الشهر الجاري ديسمبر/ كانون الأول 2014.

ويمثل «كليمنس» أولى تجارب رفيع، وكان قد شارك به في مهرجان أبوظبي السينمائي الثامن الذي أقيمت دروته نهايات شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2014 وكذلك في مهرجان نقش للأفلام القصيرة في شهر أكتوبر 2014 أيضاً.

مهدي رفيع قام بكتابة سيناريو الفيلم الذي يتعرض الفيلم لموضوع الحب، بمعناه الأشمل وأهمية ممارسته بالشكل الصحيح، ويقوم بتمثيل الأدوار فيه كل من حسن محمد ونورا عصر، فيما يضم طاقم عمله كل من فادي طنوس مديراً للتصوير، وخالد مراد مديراً للإنتاج، وعادل غلوم مهندساً للصوت، وفادي طنوس في المونتاج، ولين سيوفي في الكلاكيت محمد إسماعيل كمساعد مصور.

وكانت جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع قد تلقت 1826 مشاركة من 72 بلداً من جميع أرجاء العالم. وتوزعت هذه المشاركات على عدة فئات هي التصميم المعماري، الإبداع العلمي، الرسم والتشكيل، التصميم الجرافيكي، إنتاج الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي.

واختتمت المؤسسة العامة للشباب والرياضة حفل الجائزة يوم 2 ديسمبر 2014 في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد، بجامعة البحرين في الصخير، تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي قام بتكريم الفائزين في مجالات الجائزة.

العدد 4480 - الجمعة 12 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً