العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

تنظيم ملتقى المرأة والتربية في فبراير المقبل

بتوجيهات قرينة عاهل البلاد

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

11 ديسمبر 2014

ينظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الملتقى التربوي عن المرأة والتربية خلال شهر فبراير/ شباط المقبل بناء على توجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

ويهدف الملتقى التربوي إلى تمكين الطاقم التعليمي من توعية الطلبة والطالبات بقضايا المرأة ذات الأهمية والأولوية في مملكة البحرين ودور المجلس الأعلى للمرأة وأهم اختصاصاته، ونشر ثقافة تكافؤ الفرص عبر التطبيقات والأدوات التعليمية المناسبة وإكساب المعلمات الاتجاهات والقيم الإيجابية نحو إدماج احتياجات المرأة في التنمية، بما يعزز دورهم التربوي في نقل وإدارة المعرفة في هذا المجال، وتحديد وإبراز دور المؤسسات التعليمية في تفعيل الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

وفي هذا الصدد، عقدت اللجنة التنسيقية بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة التربية والتعليم برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري وبحضور عدد من عضوات المجلس للوقوف على كل الترتيبات اللازمة للإعداد والتحضير لهذا الملتقى التربوي المهم.

ويأتي الملتقى ضمن جهود المجلس الأعلى للمرأة في إطار التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل دورها كأحد أهم الشركاء الأساسيين في نشر ثقافة تكافؤ الفرص، وترجمتها إلى ممارسات تربوية واجتماعية وإنسانية داعمة لمسيرة المرأة البحرينية في التنمية الشاملة والمستدامة، وخلق جيل من المواطنين الفاعلين والمتفاعلين بإيجابية مع قضايا المرأة وجهودها التنموية. ويستهدف الملتقى المعلمات الأوائل في المرحلة الثانوية، وأخصائيي المناهج التربوية (العلوم الإنسانية)، ومديرات المدارس الثانوية والمديرات المساعدات.

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً