العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

السفير البريطاني لرئيس الوزراء: العالم أصبح واعياً بما تواجهه البحرين من إرهاب

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير البريطاني
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير البريطاني

أكد سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين إيان لينزي، أن بريطانيا آلمها الحادثان الإرهابيان اللذان أوديا بحياة رجل أمن ومواطن، مبيناً أن العالم أصبح اليوم أكثر وعياً وإدراكاً بحقيقة الأوضاع في البحرين وما تواجهه وتتعرض له من إرهاب.

جاء ذلك، لدى استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، للسفير البريطاني، أمس الخميس (11 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بقصر القضيبية، إذ أكد سموه أهمية العلاقة الاستراتيجية البحرينية البريطانية في المجالات كافة، بما فيها مكافحة الإرهاب والتعاون في الشئون الاقتصادية والتجارية والسياسية والاستثمارية.

ونوه السفير البريطاني بحجم المشاركة الشعبية بمختلف الألوان والأطياف في الاستحقاق النيابي، معتبراً أن ذلك «أدهش الجميع وعكس الصورة الحقيقة لمملكة البحرين»، لافتاً إلى أن أمن البحرين من أمن بريطانيا، والبلدان قريبان من بعضهما كشركاء.


رئيس الوزراء يلتقي السفير البريطاني وينوه بتعاون البلدين في مكافحة الإرهاب

المنامة - بنا

شدد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على أهمية العلاقة الاستراتيجية البحرينية البريطانية في المجالات كافة، بما فيها مكافحة الإرهاب والتعاون في الشئون الاقتصادية والتجارية والسياسية والاستثمارية.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه أمس الخميس (11 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بقصر القضيبية، لسفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين إيان لينزي، وسط تأكيد هذا الأخير على أن بريطانيا آلمها الحادثان الإرهابيان اللذان أوديا بحياة رجل أمن ومواطن، مبيناً أن العالم أصبح اليوم أكثر وعياً وإدراكاً بحقيقة الأوضاع في البحرين وما تواجهه وتتعرض له من إرهاب.

كما نوه السفير البريطاني بحجم المشاركة الشعبية بمختلف الألوان والأطياف في الاستحقاق النيابي، معتبراً أن ذلك «أدهش الجميع وعكس الصورة الحقيقة لمملكة البحرين»، ولافتاً إلى أن أمن البحرين من أمن بريطانيا، والبلدان قريبان من بعضهما كشركاء.

وخلال اللقاء، نوه سمو رئيس الوزراء بما ترتكز عليه العلاقات البحرينية البريطانية من بعد تاريخي فتح الآفاق واسعة أمام التعاون الثنائي بين البلدين، لافتاً إلى أن التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة يتميز بقوته في النطاق الثنائي والدولي وبخاصة في القضايا المهمة المتصلة بالأمن والاستقرار. مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تضطلع به الخبرات البريطانية في المملكة في مسيرة البناء والتنمية والمجالات الأخرى وبدور السفير البريطاني في دعم التعاون الثنائي بين البلدين.

واستعرض اللقاء، عدداً من الموضوعات المتصلة بالشأن الإقليمي والدولي، في ظل إعراب سفير المملكة المتحدة عن تقدير بلاده لما يلقاه التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من دعم من الحكومة البحرينية، مشيراً إلى أن توجهات حكومة المملكة المتحدة تتمثل في الارتقاء بالتعاون مع دول مجلس التعاون بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص وتطويره في المجالات كافة وبالأخص فيما يتعلق بتبادل الخبرات في مكافحة الإرهاب.

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 26 | 1:45 م

      انقضت الحاجة

      صلى المصلي لأمر كان يطلبه .. فلما انقضى الأمر لا صلى ولا صاما !!! هذا هو حال الإنجليز المنافقين، تغيرت اللهجة بعد ان حصلوا على القاعدة العسكرية البريطانية في مياه البحرين !

    • زائر 23 | 9:37 ص

      نعم بعد ملء الجيوب و عقود التسليح

      هذا هو النفاق البريطاني تارة يحب علي البحرين ان تلتزم بحقوق الانسان و تارة اصبح العال اكثر وعيا بما تتعرض لة البحرين من ارهاب طبعا بعد توثيق مصالح بريطانيا الاستعمارية و اكتمال حلقات الابتزاز لحكومة البحرين و شعبها

    • زائر 24 زائر 23 | 11:44 ص

      شكرا سعادة السفير

      نعم تم كشف الإرهابيين والخارجين على القانون ونتمنى من الدولة القبض عليهم.

اقرأ ايضاً