العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

الأمم المتحدة: حطموا سلسلة الفساد

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد انقضاء عشرة أعوام على اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، تحتفل الأمم المتحدة اليوم باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "حطموا سلسلة الفساد " مشددة على أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد هي حجر الأساس لمكافحة ومنع الفساد في العالم.

وقد أصبحت كافة الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دولا أعضاء في الاتفاقية بعد بقيام كلّ من فلسطين والسودان بالتصديق على اتفاقية مكافحة الفساد في عام 2014.

ويقول مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انه تم احراز تقدما ملحوظاً من خلال تحديث التشريعات والحوكمة وإنفاذ القانون وذلك في اعقاب التحولات السياسية في المنطقة التي بدأت بالدعوات الشعبية المطالبة بالشفافية والعدالة.

ويخطط المكتب في جمهورية العراق بتقديم المزيد من المساعدة من خلال مبادرة استعادة الموجودات المنهوبة (ستار)، وهي مبادرة مشتركة للمكتب مع البنك الدولي.

وشدد المكتب على أن مكافحة الفساد على نحو فعّال يمكن أن يتحقق من هلال قيام الجهات المعنية الحكومية والمجتمع المدني والشباب والنساء ووسائل الإعلام وغيرهم .

وقالت الأمم المتحدة، إن المجتمع الدولي قام بالكثير من الخطوات الملموسة، وحقق الكثير، إلا أنّه ما زال يتعين القيام بالمزيد.

وشدد الأمم المتحدة على التزامها بمساعدة لجميع الدول لدعم جهودها الرامية إلى تحقيق أهدافها وإلى الآمال التي يصبو إلى العالم في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً